الاحتلال يستهدف شمال قطاع غزة بأكثر من 30 غارة وقصف مدفعي

أعلنت وكالة شهاب للأنباء أنّ طائرات الاحتلال، قد استهدفت الليلة، شمال قطاع غزة، بأكثر من 30 غارة جوية وقصف مدفعي، كما و أعلنت أن القصف قد تركز على أراضي فارغة ونقاط رصد ومواقع تدريب للمقاومة الفلسطينية.
أصيب خلال هذا الإستهداف 3 أطفال تم نقلهم للعلاج في المستشفى، أحدهم أصيب بشظايا في قدمه، وحالات خوف وسط الأطفال.
[ads2]
هذا و قد أعلن الناطق بإسم قوات الاحتلال أن: طائرات سلاح الجو قصفت مواقع في قطاع غزة رداً على صاروخ أطلق على سديروت وحماس تتحمل مسؤولية أي صاروخ يطلق من القطاع ويمس بأمن ” المدنيين الإسرائيليين”.
 
في حين أعلنت حماس :” نحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن التصعيد في ‫غزة‬ وهو يأتي في سياق مواصلة الاحتلال العدوان على شعبنا والرغبة بخلق معادلات جديدة. ” كما و أكدت أن ” هذا العدوان لن يفلح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني أو فرض أي معادلات جديدة في مواجهة المقاومة”
 
[ads2]
هذا و قد صرّح المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة أ.إياد البزم أنّ ” الأجهزة الأمنية والشرطية تواصل عملها الميداني وتقديم العون والمساندة للمواطنين في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر في هذه الأثناء على شعبنا والذي استهدف العديد من المرافق وأراضي المواطنين وتسبب بأضرار كبيرة في البنية التحتية في مناطق مختلفة من قطاع غزة. ”

هذا و يأتي هذا القصف بعد تعهّدٍ بوقف العنف بين سلطة الإحتلال الاسرائيلي من جهة و حماس من جهة، كأحد شروط  التطبيع التركي مع الإحتلال الإسرائيلي . 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: