الاعلان عن تأسيس الاتحاد التونسي للمهن الحرة

تم صباح الثلاثاء خلال ندوة صحفية انتظمت بالعاصمة حول الاتحاد التونسي للمهن الحرة/من اجل استعادة توازنات البلاد والرقي بها الاعلان عن تأسيس الاتحاد التونسي للمهن الحرة. ويهدف هذا الاتحاد بالخصوص الى تأطير وتثمين المجهود الوطني للمهن الحرة خدمة للمصلحة الوطنية والبناء الديمقراطي للبلاد والدفاع على المصالح المشتركة للهياكل الممثلة للمهن الحرة المنظمة بقانون خاص فضلا عن الاحاطة بممارسة أصحاب المهن الحرة بغاية توسيع اشعاعهم وحماية أنشطتهم.

ويضم هذا الهيكل الهيئة الوطنية للمحامين بتونس وهيئة المهندسين المعماريين ومجمع المحاسبين وعمادة المهندسين التونسيين وهيئة الخبراء المحاسبين والنقابة التونسية لأطباء الاسنان الممارسين بصفة حرة والنقابة التونسية لاطباء القطاع الخاص.

وأكد رئيس الاتحاد التونسي للمهن الحرة وعميد المحامين محمد الفاضل محفوظ بالمناسبة أهمية هذه المهن باعتبارها تساهم في مجالات حيوية تتعلق بمصلحة المواطن وذلك من خلال ضمان حقوقه الاجتماعية والاقتصادية على غرار الصحة والتقاضي والعدالة الانتقالية.

وعبر محفوظ عن استعداد الاتحاد للمساهمة في انجاح الاستحقاق الانتخابي المقبل من خلال الدعوة الى تسجيل أكبر عدد ممكن لممارسة حقهم في الانتخابات مضيفا أن استكمال المسار الانتقالي لن يتحقق الا بتأمين مشروعية المؤسسات السياسية المقبلة.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: