البحرية الليبية تسيطر على ناقلة النفط الكورية

أكدت مصادر ليبية أن سفنا تابعة للبحرية سيطرت الاثنين على ناقلة كورية شمالية بعد شحنها كمية كبيرة من النفط من ميناء السدرة غرب سرت دون إذن الحكومة. و جاء هذا التطور بعد ساعات من إصدار المؤتمر الوطني العام (البرلمان) أوامر بشنّ عملية عسكرية لتحرير ثلاثة موانئ يغلقها مؤيدون للفدرالية منذ أشهر.

و من جانبه أكد مصدر عسكري أن عناصر من البحرية الليبية ومن الثوار صعدوا على الناقلة “مورنينغ غلوري”، مضيفا أنه يجري اقتيادها إلى ميناء مدينة مصراتة التي تقع شرق العاصمة طرابلس، كما أكد مصدر من المؤتمر الوطني أنه يتم اقتياد الناقلة إلى ميناء تسيطر عليه الحكومة.

و كان المتحدث باسم البحرية الليبية قاسم أيوب قال في وقت سابق الاثنين إن سفنا تابعة للبحرية وقوات من الثوار طوقوا الناقلة لدى خروجها من ميناء السدرة الذي يسيطر عليه أنصار ما يسمى حكومة برقة منذ سبتمبر الماضي.

و أضاف قاسم أن الناقلة، التي شحنت خلال يومين نحو 350 ألف برميل من النفط الخام بقيمة ثلاثين مليون دولار، محاصرة في ما يعرف بمنطقة الانتظار خارج الميناء، و هي مخصصة للسفن التي تعتزم المغادرة.

من جهتها، قالت قناة النبأ الليبية إن البحرية الليبية وجهت طلقات تحذيرية إلى الناقلة بعد فشل مفاوضات مع ربانها لحمله على التوجه نحو أحد الموانئ التي تسيطر عليها الدولة.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: