البحرين تطرد القائم بأعمال السفارة الإيرانية و تسحب سفيرها من طهران

البحرين تطرد القائم بأعمال السفارة الإيرانية و تسحب سفيرها من طهران

قررت مملكة البحرين مساء اليوم الخميس سحب سفيرها لدى إيران، راشد سعد الدوسري، واعتبار القائم بأعمال سفارة إيران لدى المملكة، محمد رضا بابائي، شخصًا غير مرغوب فيه، وإمهاله 72 ساعة لمغادرة البلاد، بحسب ما أفادت وكالة أنباء البحرين.

وجاء في بيان رسمي بثته وكالة أنباء البحرين “في ظل استمرار التدخل الإيراني في شئون مملكة البحرين دون رادع قانوني أو حد أخلاقي ومحاولاتها الآثمة وممارساتها لأجل خلق فتنة طائفية وفرض سطوتها وسيطرتها وهيمنتها على المنطقة بأسرها من خلال أدوات ووسائل مذمومة لا تتوقف عند حدود التصريحات المسيئة من كبار مسئوليها، بل تتعداه إلى دعم التخريب والإرهاب والتحريض على العنف عبر الحملات الإعلامية المضللة، ودعم الجماعات الإرهابية من خلال المساعدة في تهريب الأسلحة والمتفجرات، وتدريب عناصرها، وإيواء المجرمين الفارين من وجه العدالة”.

وتابع البيان “إزاء الانتهاكات الإيرانية المتكررة والسافرة لكافة الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية ومبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل وتعديها المرفوض على استقلال وسيادة مملكة البحرين، قررت المملكة سحب السفير راشد سعد الدوسري سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية واعتبار السيد محمد رضا بابائي القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى المملكة شخصًا غير مرغوب فيه وعليه مغادرة البلاد خلال 72 ساعة”.

وأعلنت البحرين أمس الأربعاء الكشف على مخبأ للأسلحة واعتقال عدد غير محدد من المشتبه بهم لهم ارتباطات في العراق وإيران، على ما أفادت وزارة الداخلية في بيان صدر، ليل الأربعاء-الخميس.

وقالت الوزارة في البيان، إنه تم ضبط مخبأ للمتفجرات تحت الأرض داخل منزل في قرية النويدرات جنوب العاصمة المنامة.

وذكرت الوزارة انه تم ضبط 1.5 طن من المواد المتفجرة من ضمنها مادة سي 4 ومادة آر دي إكس فضلاً عن مواد كيماوية وعدد من العبوات المتفجرة الجاهزة للاستخدام وأسلحة أوتوماتيكية ومسدسات وقنابل يدوية وكمية من الذخائر الحية والأجهزة اللاسلكية.

وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: