البردويل : حماس تملك وثائق تثبت تورط “فتح” في استهداف قيادات مصرية وفي مقدمتها عبد الفتاح السيسي.

البردويل : حماس تملك وثائق تثبت تورط “فتح” في استهداف قيادات مصرية وفي مقدمتها عبد الفتاح السيسي.

كشف القيادي البارز في حركة “حماس” صلاح البردويل القيادي عن مخطط يقف خلفه عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” ورئيس جهاز المخابرات السابق، توفيق الطيراوي لاستهداف قيادات مصرية وفي مقدمتها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأكد البردويل في تصريح لصحيفة “الرسالة”، أن حركته ستقدم وثائق ومعلومات فضلا عن اعترافات لأعضاء خلية (ألقي القبض عليها مؤخرا في غزة)، حاولوا من خلالها توجيه تهديدات بالمساس بالأمن القومي المصري.

وحسب البردويل، فإن حماس سترسل هذه الوثائق الى مصر والى أطراف إقليمية ودولية أخرى، لتبين من خلالها حجم المؤامرة التي يقودها الطيراوي، مشددًا على أن حركته لن تسمح للطيراوي ولأي طرف المساس بالأمن القومي المصري.

وأوضح أن المخطط يتضمن تهديدات ومحاولات لاستهداف واغتيال السيسي ومسؤولين مصريين، وإلحاق التهمة بحماس، مؤكدًا أن ملف الطيراوي لم يغلق والتحقيقات بشأنه لا تزال مستمرة.

ونوه إلى أن الحركة ارسلت بعض الوثائق لرئيس السلطة محمود عباس وأطراف أخرى، للاطلاع على مخطط الطيراوي الذي يمس الأمن المصري.

وفي سياق منفصل كشف البردويل عن وجود خلايا وجهات تديرها اجهزة السلطة، مهمتها اشاعة الفوضى بين الناس وتضخيم الاحداث في قطاع غزة، وتعمل على ادارة ماكينة اعلامية لتشويه طبيعة الواقع في غزة، وقد تم الكشف عنها من خلال تحقيقات اجرتها الاجهزة المختصة.

وأكد أن الأمن بغزة على رأس اولويات الأجهزة الأمنية، مثمنًا جهودها في مواجهة هذه الاطراف التي تسعى للتخريب في الساحة الداخلية.

وبيّن أن هذه الخلايا تسعى لتضخيم الاحداث الميدانية، وعكس صورة سلبية عن القطاع، من خلال ترويج الاشاعات واستثمار الاحداث ومجاراة الساحة الداخلية، اضافة الى ايجاد حالة من القلق والفوضى في غزة.

مصر وحماس

وفيما يتعلق بتطورات العلاقة مع مصر، أكدّ البردويل أن قنوات حماس مفتوحة والاتصالات لا تزال جارية بين الجانبين، مشيرا الى أن مصر قد تدخلت بشكل جدي لوقف التصعيد الاخير في غزة.

وأوضح أن هناك اتصالات يقوم بها الدكتور موسى ابو مرزوق نيابة عن الحركة، مع المخابرات المصرية ولم تتوقف.

وأعرب البردويل عن أسفه لتصريحات وزير الخارجية المصري سامح شكري حول عدم وجود تحسن في العلاقة مع حماس ووجود وساطة سعودية بينها وبين مصر.

المصدر : فلسطين الان

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: