البطولة غير منقولة تلفزيا وهذه شروط الجامعة !‎

البطولة غير منقولة تلفزيا وهذه شروط الجامعة !‎

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم على موقعها الرسمي اليوم الثلاثاء 06 سبتمبر 2016  عن قرار اصدار استشارة وطنية جديدة للتفويت في حقوق البث التلفزي لمقابلات بطولة الرابطة المحترفة الأولى للمواسم الثلاثة القادمة 2016-2017 و2017-2018 و2018-2019 و كذلك مقابلات الرابطتين الثانية و الثالثة ومسابقة الكأس و اللقاءات الدولية الودية للمنتخب التونسي (أرضيا ).

حقوق البث التلفزي في صيغته الجيدة المعلنة من الجامعة شمل أندية الرابطة المحترفة الأولى التى أصبح بإمكانها شراء حقوق لقاءاتها التى تلعبها على ميدانها و اللزمة الأولى  ستشمل مباريات الفرق الكبرى  الترجي الرياضي والنادي الإفريقي والنجم الساحلي والنادي الصفاقسي  وهي تقدر بـ660 ألف دينار للفريق الواحد ولموسم واحد، فيما تقدر اللزمة الخاصة ببقية الآندية بـ300 ألف دينار للفريق الواحد ولموسم واحد.

ويتعين على كل قناة تلفزية ترغب في تغطية مباريات الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم أن تدفع مبلغ مليار فيما قدرت حقوق بث مباريات الرابطة الثالثة ب500 ألف دينار.

وتبلغ لزمة البث الحصري لمقابلات كأس تونس 1.2 مليون دينار وهي تشمل الـ22 مباراة بما في ذلك النقل الحصري لمباراة الدور النهائي.

اما المنتخب الوطني التونسي (كل الاصناف) فان حقوق البث الأرضى  تقدر بـ 1200 مليون دينار.

وتجدر الاشارة الى أن الجامعة التونسية لكرة القدم فتحت الباب مرة ثانية  أمام القنوات التلفزية الأجنبية لاقتناء حقوق البث التلفزي بالنسبة للمواسم الثلاثة القادمة بعد التجربة السابقة مع قناة الدوري و الكأس القطرية التى من المنتظر أن تكرر إقتناء مجموعة من لقاءات البطولة و الكأس التونسية.

ام تونيزيا

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: