البلدان الأصعب زيارة في العالم

البلدان الأصعب زيارة في العالم

أقر الشاب الدنماركي هنريك جيبيسين الذي زار  كل بلدان العالم تقريبا في رحلات استكشاف أن رحلاته تلك لم تكن جميعها مريحة بل كان بعضها صعبا ومرهقا .

وقد تصدرت بلدان عربية قائمة أصعب البلدان التي وضعها هنريك ليبين مدى صعوبة زيارتها وهي كالاتي :

1- سوريا : سافر هنريك إلى سوريا في خضم الحرب القائمة هناك خلال العام الماضي، ولم يكن من السهل الحصول على تأشيرة إلى هذه البلاد.


2- اليمن :  تعد واحدة من “أفضل دول العالم في مجال السفر إليها”، لكن الاضطرابات السياسية التي تشهدها البلاد تجعل الحصول على تأشيرة أمراً في غاية الصعوبة.
3- المملكة العربية السعودية : لا توجد تأشيرات سياحية لزيارة المملكة العربية السعودية. وإذا لم تكن مسلما، سيكون عليك أن تذهب إليها لأغراض تجارية.

4- ليبيا : يقول هنريك إن “ليبيا هي في أعلى قائمة الناس الأكثر ودّية في العالم”، ولكن السفر إلى هناك ما يزال أمرا صعبا للغاية.
5-غينيا الاستوائية : يسميها هنريك بـ “البلد الجميل”، ولكن من الصعب وصول الأوروبيين إليه وبعد أن فشل هنريك في الحصول على تأشيرة دخول من خلال  سفارات هذه الدولة في بريتوريا وليبرفيل، توجه إلى القنصلية في لاغوس بنيجيريا حيث قدم له السفير مساعدة في إصدار تأشيرة دخول له.
6- أنغولا : قال هنريك إنه مر بوقت صعب للحصول على تأشيرة دخول إلى أنغولا، لكنه في نهاية المطاف تمكن من الحصول على تأشيرة عبور ترانزيت لمدة 5 أيام.


7- تركمانستان : لا يمكنك بسهولة الحصول على تأشيرة سياحية لدخول هذا البلد في آسيا الوسطى، لذلك اعتمد هنريك على العمل مع مرشدين سياحيين، ما سمح له بالدخول إلى البلاد بتأشيرة سياحية.
8-إريتريا : تماما كما فعل للدخول إلى تركمانستان قام هنريك بالتواصل مع المرشدين السياحيين الذين مكنوه من الحصول على تأشيرة لدخول البلاد.


9- ناورو : هذا البلد يأتيه عدد قليل من السياح، والحصول على تأشيرة يمكن أن يكون صعبا جدا، وليس هناك الكثير مما يمكن القيام به في بلد مكون من جزيرة صغيرة، فضلا عن أن الرحلات غالية جدا هناك.
10- السودان : وفقا لهنريك، من الصعب الحصول على التأشيرة السودانية ولكن بعد البحث عبر الإنترنت وجد هنريك أن مصر أسهل مكان يمكن من خلاله الحصول على تأشيرة لدخول السودان.

وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: