البنتاجون: العمليات الأمريكية بالعراق تتكلف 7.5 مليون دولار يوميا

قالت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) ان العمليات الأمريكية ضد الدولة الاسلامية في العراق تتكلف نحو 7.5 مليون دولار يوميا في المتوسط منذ منتصف يونيو حزيران وهو رقم يعني ان الوزارة ربما أنفقت نحو 500 مليون دولار منذ بدأت المشاركة فيها.

وقال الاميرال جون كيربي السكرتير الصحفي للبنتاجون إن التكاليف “تفاوتت منذ البداية في منتصف يونيو حزيران لكنها تبلغ في المتوسط نحو 7.5 مليون دولار يوميا”.

وقال “مع زيادة إيقاع عملياتنا وكذلك أنشطتنا زادت التكلفة” مشيرا إلى أن هذه الأرقام اعتمدت على صورة من النفقات فيما بين 16 يونيو حزيران و 26 أغسطس آب.

ولم يقدم كيربي تقديرا لاجمالي تكاليف البنتاجون حتى الآن ولكن إنفاق 7.5 مليون دولار يوميا لمدة 71 يوما يعني أن الوزارة أنفقت نحو 532 مليون دولار.

وقال محللون إنه بالمقارنة ينفق البنتاجون نحو 1.3 مليار دولار أسبوعيا في أفغانستان.

وقال مسؤولون دفاعيون إن هذا التقدير يشمل أمورا مثل الوقود المستخدم في طلعات الاستطلاع والضربات الجوية وتكاليف الصواريخ والأسلحة الآخرى التي أطلقت بالاضافة إلى بعض رواتب الأفراد.

وأضاف المسؤولون إن الجيش نفذ حتى الآن 110 غارة جوية بالاضافة إلى قيامه بنحو 60 طلعة استطلاعية بالاضافة إلى إرساله أكثر من 800 جندي لتقييم الوضع.

ويجري تمويل هذه العملية من ميزانية البنتاجون للانفاق على الحرب التي تضمنت نحو 80 مليار دولار في 2014 وبشكل أساسي للصراع في أفغانستان.

وقال كيربي”نحن في نطاق الحدود التي نحتاجها لعام 2014″ مشيرا إلى أن وزير الدفاع تشاك هاجل قال سابقا إن البنتاجون لن يحتاج لاموال إضافية لتغطية تكاليف العراق هذا العام.

رويترز

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: