201622124457393

البيت الأبيض: ملتزمون بالتعاون مع السعودية في مكافحة الإرهاب

[ads2]

قال البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إن “الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة بأمن المملكة العربية السعودية، وتعزيز تعاونها المكثف مع الحكومة السعودية في مكافحة الإرهاب”.

وأضاف في بيان صدر الثلاثاء، تعليقًا على التفجيرات التي ضربت المملكة أمس الإثنين، أنه “بالرغم من أن التحقيق في هذه التفجيرات لازال في مراحله المبكرة، إلا أن نوايا الإرهابيين واضحة وهي بث الفرقة والخوف”.

من جانبها أدانت وزارة الخارجية الأمريكية، في وقت سابق اليوم، التفجيرات التي وقعت بالمملكة.

وقالت الخارجية في بيان، اطلع عليه مراسل الأناضول: “تتقدم الولايات المتحدة بتعازيها إلى عوائل القتلى والجرحى في هجمات جدة، والقطيف، والمدينة بالمملكة العربية السعودية أمس الإثنين”.

وتابع: “ندين أعمال العنف، التي شابت الأيام الأخيرة من شهر رمضان، وجلبت معها الأسى إلى العديد من عوائل الأبرياء”، مؤكداً وقوف الولايات المتحدة مع شعب السعودية وهم يتصدون لآفة الإرهاب”.

ووقعت 3 تفجيرات “انتحارية” في 3 مدن سعودية، أمس الإثنين، أحدها قرب القنصلية الأمريكية في جدة (غرب) وأسفر عن مقتل “الانتحاري”، والثاني قرب الحرم النبوي في المدينة المنورة (غرب)، وأسفر عن مقتل “الانتحاري” منفذ الهجوم و4 من رجال الأمن، والثالث قرب مسجد في القطيف شرقي المملكة، ونتج عنه سقوط 3 قتلى (لم تعرف هويتهم)، حسب بيان لوزارة الداخلية السعودية.د

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: