التحالف الداعم لمرسي يدعو لأسبوع احتجاجي جديد بشعار رابعة أيقونة الثورة

 دعا “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب” المؤيد للرئيس المصري محمد مرسي، إلى أسبوع احتجاجي جديد تحت شعار (رابعة أيقونة الثورة) يبدأ من الجمعة.

جاء ذلك في بيان للتحالف صباح الخميس، حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه.

وقال التحالف في بيانه إن المظاهرات التي دعا إليه تأتي في ذكرى مرور 6 أشهر على فض اعتصامي مؤيدي مرسي في ميداني رابعة العدوية (شرقي القاهرة)، و”نهضة مصر” (غربي العاصمة)، بالقوة، في 14 أغسطس/ آب 2013 ما أسقط قتلى وجرحى من المتظاهرين ورجال الشرطة.

وفي بيانه الذي وجهه إلى من أسماهم (أبناء الثورة الأبطال) و(الشعب الثائر البطل القاهر للانقلاب)، اعتبر التحالف أن “رابعة، أيقونة الثورة ستنتصر ولاشك، … رابعة مدرسة جيل ثائر، باق بالميادين، وصامد بالزنازين، يشعر بآلامك المتصاعدة في المصانع والحقول والمصالح والمؤسسات، وانتشار الفقر والقمع والتعذيب ويواصل ثورته بفداء حتى القصاص وتحقيق باقي المطالب”.

ووجه التحالف دعوته للتظاهر بالقول: “فلنواصل الحراك الثوري بمقاومة سلمية مبدعة في أسبوع مهيب تحت عنوان (رابعة أيقونة الثورة) ، بداية من غد الجمعة في ذكرى مرور ستة شهور علي محرقتي رابعة العدوية والنهضة، نلبي نداء الشهداء ونوفي العهد للمصابين والأحرار المعتقلين ورمز الثورة الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي”.

وكان التحالف ومؤيدوه واصلوا احتجاجاتهم الأسبوع الجاري تحت شعار “الشعب يكمل ثورته”.

ووتتهم السلطات المصرية  الإنقلابية التحالف بالمسؤولية عن أعمال عنف تقع خلال مظاهرات أنصاره وهو ما ينفيه التحالف، كما تعتبر الحكومة المصرية  الإنقلابية جماعة الإخوان المسلمين، المكون الرئيس بالتحالف، جماعة إرهابية، الأمر الذي ترفضه الجماعة وتتهم السلطات المصرية بـ”اعتقال” أنصارها دون وجه حق.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: