التحالف بقيادة السعودية يعلن هدنة انسانية لـ5 أيام باليمن لتمكين الحكومة من ادخال المساعدات الانسانية والطبيّة

التحالف بقيادة السعودية يعلن هدنة انسانية لـ5 أيام باليمن لتمكين الحكومة من ادخال المساعدات الانسانية والطبيّة

في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية أمس السبت، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية عن هدنة انسانية تمتد لخمسة أيام ابتداء من منتصف الليلة الفاصلة بين الأحد و الاثنين، تتوقّف على اثرها الغارات التي ينفذها في اليمن بهدف ايصال المساعدات الانسانية الى السكان.

و اكد البيان ان الهدنة ستبدأ في الساعة 8 و 59 دق بتوقيت غرينيتش مساء الاحد تتوقف فيها الاعمال العسكرية من قبل قوات التحالف، و في حال استمرار قيام الميليشيات الحوثية و القوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة فسوف يتم التصدي لها من قبل قوات التحالف.

و أوضح البيان ان الهدنة جاءت استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي لجأ الى الرياض مع معظم اعضاء حكومته.

و كان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد طلب في خطاب وجهه إلى الملك سلمان بن عبد العزيز دعمَ موقف الحكومة اليمنية في مباحثاتها مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة حيال إعلان هدنة إنسانية وفق شروط أهمها التزام الحوثيين و حلفائهم بالهدنة و عدم التعرض للمساعدات الإنسانية، و رغبة الحكومة في إدخال و توزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية و الطبية.

و للتذكير فقد سبق و ان اعلنت الهدنة مرتين بوساطة مبعوث الامم المتحدة في المين لكنهما لم تصمدا حيث خرقت مليشيات الحوثي الهدنة في مناسبتين باستهدافها للأحياء السكنية و سقوط ضحايا مدنيّين.

 

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: