التحالف يقصف مواقع الحوثيين والمقاومة الشعبية تحدّ من تقدّمهم بعَدن

استأنفت طائرات التحالف، اليوم الخميس، قصفها لمواقع عصابات الحوثي الموالية لإيران و قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قرب عدن و تعز و لحج و مأرب و صنعاء، في حين فجرت المقاومة الشعبية دبابة تابعة للحوثيين و استولت على آليات عسكرية في خو مكسر بعدن.

[ads1]

و أفادمصادر صحفية أن طيران التحالف قصف معسكر الصولبان الموالي لصالح، و تجمعات الحوثيين قرب مطار عدن، كما استهدفت الغارة مسلحين تابعين للجماعة أثناء محاولتهم التوجه إلى دار سعد شمال عدن.

و في عدن فجرت المقاومة الشعبية دبابة تابعة للحوثيين و استولت على آليات عسكرية في خور مكسر.

كما قصفت قوات المقاومة قصفت بالكاتيوشا مواقع للحوثيين بمنطقة العريش، بعد قصف الحوثيين للمباني السكنية في المنطقة.

من جهتهم، أكد قياديون في المقاومة الشعبية في عدن أن المقاومة بدأت تنظّم نفسها لمواجهة أي محاولات من مليشيات الحوثيين لاستعادة السيطرة على المناطق التي فقدتها في الأيام الأخيرة.

و في تعز بجنوب غرب اليمن، أفاد مراسل الجزيرة أن طائرات التحالف أغارت على مواقع للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

يأتي ذلك في حين تخوض المقاومة اليمنية وجنود اللواء 35 معارك شرسة ضد مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع التي تحاول بسط سيطرتها على معسكر اللواء الذي أعلن في وقت سابق ولاءه للشرعية.

و في الضالع، شن طيران التحالف غارة على موقع السوداء، في وقت قصفت فيه دبابات تابعة لمليشيات الحوثي و صالح قرى الجليلة والوبح بشكل عشوائي.

و قال شهود عيان إن عددا من القتلى والجرحى من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع سقطوا في كمين نصبته المقاومة الشعبية لعربة عسكرية عند مدخل مدينة الضالع.

و استهدفت غارات اليوم أيضا مواقع للحوثيين وقوات صالح في صرواح بمأرب ويريم بمحافظة إب في وسط البلاد، ومواقع شمال شرق صنعاء.

و وفق مصادر محلية فقد استهدفت غارات مقر قاعدة الديلمي الجوية بالعاصمة صنعاء، حيث سمع دوي انفجارات عنيفة وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المكان.

و كان طيران التحالف قد استهدف أمس تحركات للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع، في المعلّى ومنطقة العريش. كما قصف معسكر اللواء 33 المدرع الموالي للرئيس المخلوع في الضالع، الذي يشارك في قصف المدينة دعما للحوثيين.
وجاءت الغارات الجديدة بعد يومين من إعلان السعودية انتهاء عملية عاصفة الحزم وإعلان بدء عملية إعادة الأمل في اليمن بهدف استكمال استرداد الشرعية في اليمن.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: