التخلي عن مشروع بناء المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بالقصرين : وزارة التعليم العالي تفند

التخلي عن مشروع بناء المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بالقصرين : وزارة التعليم العالي تفند

فندت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأربعاء، ما راج بشأن التخلي عن مشروع بناء المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بالقصرين، مؤكدة ان انجاز المشروع تقدم بنسبة 50% وسيتم الشروع في إتمام بقية الأشغال في أقرب الآجال.

وفي بيان توضيحي أصدرته تبعا لما “تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي من إشاعات ومغالطات توحي بالتخلي عن مشروع بناء المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بالقصرين”، ذكرت الوزارة بأطوار المشروع الذي انطلقت أشغاله في شهر أفريل 2012 لآجال تعاقدية مقدرة بـ24 شهرا وبأسباب تعطيله.

وأشار البيان إلى انه تم تسجيل تأخير في الإنجاز والتنبيه على المقاول لإتمام الأشغال في اقرب الآجال، كما وجه المقاول عريضة إلى رئاسة الحكومة بتاريخ 02 جوان 2014 مطالبا بمراجعة الآجال وتحيين الأسعار ليتم عرض الملف على أنظار اللجنة الاستشارية لفض النزاعات بالحسنى وأبدت رأيها النهائي بتاريخ 30 نوفمبر 2015.

وتم توجيه تنبيه بتاريخ 23 جانفي 2016 لدعوة المقاول الى استئناف الأشغال ونظرا لعدم استجابته، ثم فسخ الصفقة بتاريخ 23 فيفري 2016 والإعلان عن طلب عروض جديد لإتمام باقي الأشغال بتاريخ 23 مارس 2016.

نسمة

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: