التعليم الثانوي: برنامج انتداب المعوضين

محضر اتفاق بين نقابة التعليم الثانوي و وزارة التربية حول تسوية وضعية الأساتذة المعوضين :

في إطار تسوية الأساتذة المعوضين الذين درسوا بالمدارس الثانوية والمدارس الإعدادية وتفعيلا لما نص عليه اتفاق 03 جوان 2013 بالبند السادس وقع الاتفاق على ما يلي:

1- ينتدب استثنائيا بصفة مباشرة كأساتذة تعليم ثانوي النواب المتعاقدون الذين درسوا بالمدارس الإعدادية والمعاهد ابتداء من 1′ سبتمبر 2010 إلى غاية 30 جوان 2013 لمدة سنتين فأكثر وفق قائمة البيانات المتوفرة لدى وزارة التربية.

2- ينتدب استثنائيا خلال السنة الدراسية 2013 – 2014 بصفة مباشرة كأساتذة تعليم ثانوي النواب المتعاقدون الذين درّسوا بالمدارس الإعدادية والمعاهد وفق حاجيات الوزارة وفي حدود تراخيص انتداب أساتذة التعليم الثانوي للسنة المعنية يختارون من قائمة البيانات المتوفرة لدى وزارة التربية يرتب فيها النواب المتعاقدون ترتيبا تفاضليا حسب مادة التدريس ومدتها.

3- بالنسبة إلى باقي النواب المتعاقدين القائمين بنيابات خلال الفترة الممتدة من 2008 إلى 2013 فإنهم يدخلون في باب الانتداب الاستثنائي ابتداء من السنة الدراسية 2014-2015 على دفعات بنسبة 10% سنويا من تراخيص انتداب أساتذة التعليم الثانوي باعتماد قائمة البيانات المشار إليها أعلاه.

4- يخضع الأعوان المنتدبون إلى مرحلة تكوين تشفع بمحادثة لتقييمهم من قبل لجنة متكونة من المتفقدين حسب كل ماّدّة ويعتبر النواب المتعاقدون المنتدبون متربصين سنة أولى.

5- يتم تسديد الشغورات الظرفية المستحدثة باعتماد قائمة البيانات المشار إليها أعلاه ولا يتم اللجوء إلى إسناد النيابات من خارج القائمة إلا عند انعدام الاختصاص.

 

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: