6556

التفكير الإيجابي

إذا أردت أن تكون ناجحاً مُبدعاً في حياتك، فإن قوة نجاحك تظهر في طريقة إبداعك في قوة تفكيرك، فدعنا نتكلم عن قوة التفكير، وما هيفى معوقاته، وكيف تكتسب هذه المهارة.

التفكير هو المقياس الذي يُميز فيه الإنسان البدائل، ويختار ما يراه أحسن لسعادته، وأفضل لمستقبله ومستقبل أسرته.
قوة الفكر تؤثر علي سلوكك وأحاسيسك، كما أنها تؤثر علي وقتك، فالتفكير دون استراتجية يأخذ وقت طويل من التفكير، التفكير أيضاً يؤثر على ثقة بنفسك.

معوقات قوة التفكير:-
1 – عدم تحديد الأهداف: سبب من أهم أسباب إعاقة التفكير الإيجابي فهو الذي يدفعنا إلى التفكير السلبي، فعدم وجود رؤية محددة وأهداف واضحة أسير عليها لحياتي يجعلني مُشتت الذهن لا أستطيع التفكير ولا أهتدي لفكرة هادفة لحياتي.
2 – المؤثرات الداخلية : المقصود بهذه المؤثرات هي تقبل الإنسان لذاته وحبه لها، وإيمانه بقدراته اللامحدودة التي وهبه الله إياها، فعدم الثقة بقدراتك يؤثر تأثير فعال في استراتيجية قوة تفكيرك في أمور حياتك.
3 – الصحبة الصحبة : قال نبينا الكريم: “المرء على دين خليله، فلينظر أحدكم من يخالل”. الصحبة السلبية التي دائما تؤثر على طريقة تفكيرك وتجعلك إنسان سلبي دائماً، واعلم أن التفكير السلبي يجعل شخصك دائم التفكير بطريقة سلبية لا تُفيد بها نفسك.

كيف تُحول قوة تفكيرك السلبي إلى قوة تفكير ايجابي:-
1- الرغبة المُشتعلة إذا كان لك هدف وتريد تحقيقه ومن داخلك إنسان قوي يريد تحقيق هدفه، فثق تماماً أن الله معك ويعينك على تحقيق هدفك، ولتكن نيتك أن تكون من عُمّار الأرض.
2- القرار حياتك قرار أنت وحدك من يستطيع أن يأخذه، فلا تترد لحظة في أن تأخذ قرار ولكن خُذ هذا القرار بقوة، واعلم هذا القرار سيعطيك قوة رائعة توجهك إلى تحقيق أهداف حياتك.
3- اهتم بنفسك ونمّي هواياتك واملأ حياتك بأنشطة وبرامج تثقيفية فهذا يُزيد من قوة تفكيرك، فمارس هواياتك ولا تُهمل نفسك، فلنفسك عليك حقا.

هذه بعض النقاط تُساعدنا لتغيير نمط تفكيرنا إلى الأفضل، فلنستعن بالله ونبدأ عهد جديد مع الله ونأخذ نية أن نكون جميعاً من عُمّار الأرض. 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: