التيار الديمقراطي يقاضي مهدي جمعة على خلفية تجاوز القانون في ملف الثروات الطبيعية

التيار الديمقراطي يقاضي مهدي جمعة على خلفية تجاوز القانون في ملف الثروات الطبيعية

أعلن الأمين العام للتيار الديمقراطي محمد عبو  عبر أمواج إذاعة شمس اف ام إن حزبه تقدم بشكاية جزائية ضد رئيس الحكومة السابق مهدي جمعة وضد كل من مر بوزارة الصناعة والطاقة والمناجم وأعضاء اللجنة الاستشارية للمحروقات بالوزارة في ملف الثروات الطبيعية.
 
وأكد عبو أنه تم إصدار أمر بالتمديد لرخصة استغلال المواد المعدنية بسيدي لتيم دون أي وجه قانوني لأن الرخصة مدتها 50 سنة دون تجديد وينتهي العمل بها في 2022.
 
وحمل عبو  القضاة ووكيل الجمهورية مسؤولية التأخير في النظر في مثل هذه الشكايات.
هذا ويذكر أنه في عهد حكومة مهدي جمعة أفاد نجيب مراد رئيس لجنة الإصلاح الإداري ومقاومة الفساد بالمجلس التأسيسي  أن  رئيس الحكومة مهدي جمعة رفض مد اللجنة بنسخة من العقود المبرمة في مجال النفط للإطلاع عليها وفق ما هو معمول به في جميع الدول.

و أكد نجيب مراد في تدخل بإذاعة تطاوين أن رئيس الحكومة جمعة رفض مقابلة أعضاء هذه اللجنة وهو ما أثار عديد الشبهات.

ومن جهتها قالت النائبة بالمجلس الوطني التأسيسي سامية عبو في حصة ” لمن يجرؤ فقط ” على قناة التونسية  في شهر جويلية 2014 أن رئيس الحكومة مهدي جمعة عند توليه وزارة الصناعة في حكومة علي العريض كان يرفض مقابلة النواب لتوضيح ما يوجد في هذه الوزارة من عقود وفساد وغموض
وأضافت عبو أن مهدي جمعة  يتهرب من فتح ملفات الطاقة ووجهه ” يَصْفَرّ” إذا طلب منه ذلك
وأكدت عبو أن ملف الطاقة مرتبط بالمصالح الأجنبية مضيفة ان تعيين مهدي جمعة على رئاسة الحكومة كان لرعايته لهذه المصالح الأجنبية.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: