Saudi Foreign Minister Adel al-Jubeir speaks during a press conference with his Jordanian counterpart Nasser Judeh in the capital Amman on July 9, 2015. AFP PHOTO / KHALIL MAZRAAWI        (Photo credit should read KHALIL MAZRAAWI/AFP/Getty Images)

الجبير يؤكّد: انسحاب روسيا خطوة إيجابية ولا وجود لصفقة للمملكة معها

الجبير يؤكّد: انسحاب روسيا خطوة إيجابية ولا وجود لصفقة للمملكة معها

في تصريحات لوكالة رويترز ولقنوات سعودية، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن الانسحاب الجزئي للقوات الروسية من سوريا خطوة إيجابية للغاية.

وأضاف الجبير أن السعودية تأمل أن يجبر الانسحاب الروسي الرئيس السوري بشار الأسد على تقديم تنازلات.

و قال الجبير أنّه يأمل في أن يسرّع الانسحاب الروسي وتيرة الانتقال السياسي في سوريا وفق ما نص عليهبيان جنيف 1. وأكد الجبير أنه لا توجد صفقة كبرى مع روسيا بشأن سياسة النفط السعودية.

و كان الجبير قد أكّد في وقت سابق أن الرئيس السوري لا مكان له في عملية انتقالية محتملة، وقال إنه سيرحل بموجب تسوية سياسية أو سيتم إجباره على ذلك بالقوة.

هذا و قد بدأت روسيا، أمس الثلاثاء، عملية سحب طائرات ومعدات عسكرية من قاعدة حميميم في ريف محافظة اللاذقية شمالي غربي سوريا، في وقت أكّدت فيه موسكو، في المقابل، أنها ستستمر في استهداف ما تصفها بالتنظيمات الإرهابية في سوريا.

يأتي هذا التطوّر في ظلّ انطلاق جولة جديدة من المحادثات، في جنيف بين وفدين من المعارضة والنظام السوريين برعاية الأمم المتحدة.

 

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: