الجزائر تواصل الاستعداد للقاء بلجيكا

أجرى المنتخب الجزائري لكرة القدم، تمرينه قبل الأخير، قبيل انتقاله إلى مدينة “بيلو هوريزونتي” من أجل لقائه الأول مع منتخب بلجيكا، لحساب المجموعة الثامنة، ضمن كأس العالم العشرين المقامة في البرازيل حاليا.

وحضر جميع لاعبي المنتخب الجزائري التمرين الذي أجري السبت بإشراف المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، في معسكر المنتخب التدريبي بمدينة “سوروكابا” غرب مدينة “ساوباولو” البرازيلية.

وركزت التدريبات على تمرينات رفع اللياقة البدنية للاعبين، وإعطاء المدرب مجموعة من التعليمات لهم قبل التمرين التكتيكي، فيما لم يسمح بعد ذلك لوسائل الإعلام بمتابعة بقية التدريبات.

من ناحية أخرى، قال المسئول الإعلامي لبعثة الجزائر المشاركة في المونديال العالمي عادل حاجي، إن “مؤتمرا صحفيا سيعقد صباح الأحد في مقر المعسكر التدريبي للمنتخب الجزائري بمدينة “سوروكابا”، للحديث عن جاهزية الفريق قبيل المباراة الأولى، لن يحضره المدرب حاليلوزيتش”.

وكانت صحيفة “الهداف” الجزائرية، قد أكدت الأسبوع الماضي تقديم إعلاميين جزائريين لشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد مدرب منتخب الجزائر، البوسني وحيد حاليلوزيتش.

وأضافت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن الشكوى تضمنت توجيه نقد لما اعتبره الصحفيون “تصرفات غير مهنية للمدرب حاليلوزيتش” أثناء تواجد المنتخب الجزائري في البرازيل.

وتابعت الصحيفة أن ممثل “فيفا” وعد بالتحدث في الموضوع مع حاليلوزيتش، حيث تسيطر حالة من الغضب على الإعلاميين الجزائريين الذين لم يجدوا تفسيرا حقيقيا لغيابه عن المؤتمر الصحفي الذي أقيم الثلاثاء، (أناب عنه مساعده عبد الحفيظ تاسفاوت)، في الوقت الذي يفضل فيه الحديث إلى وسائل إعلام فرنسية.

وعقب المؤتمر الصحفي سيجري المنتخب الجزائري تمرينه الأخير في مقر المعسكر، لينتقل بعد ظهر الأحد إلى مدينة “بيلو هوريزونتي”، من أجل مباراته مع بلجيكا.

ولفت إلى أن “اللقاءات مع مدرب المنتخب واللاعبين لن تكون متاحة في فترة ما قبل مباراة بلجيكا، وبعدها يمكن للاعبين إجراء حوارات، عقب عودة المنتخب إلى معسكره بمدينة سوروكابا”، على حد وصفه.

وحظيت تدريبات المنتخب الجزائري باهتمام إعلامي واسع عربي وعالمي، ولا سيما من الصحافة الجزائرية، كما توافد عدد من مشجعي المنتخب إلى مقر إجراء التدريبات لمؤازرته وتشجيعه.

ويستهل منتخب الجزائر البطولة، الثلاثاء في مدينة “بيلو هوريزونتي”، بلقاء منتخب بلجيكا، لحساب المجموعة الثامنة، التي تضم أيضا كلا من روسيا، وكوريا الجنوبية.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: