جمهوري

“الجمهوري ” يدعو ” الشاهد” إلى فتح باب الحوار والابتعاد عن سياسة فرض الأمر الواقع

[ads2]

دعا الحزب الجمهوري أمس الاثنين   في بيان له رئيس الحكومة المكلف « يوسف الشاهد » إلى فتح باب الحوار و استيفاء بما يساعد على حشد الدعم لحكومة الوحدة الوطنية بعيدا عن سياسة فرض الامر الواقع و من اجل توفير اكبر قدر من اسباب ضمان انطلاقة ناجحة لهذه الحكومة.
نص البيان :

الحزب الجمهوري
تونس في 22 اوت 2016
بيان
عقد المكتب التنفيذي للحزب الجمهوري اجتماعا صباح اليوم للنظر في الاعلان عن تركيبة الحكومة الجديدة التي اعلن عنها السيد يوسف الشاهد مساء يوم 20 اوت 2016.
إن الحزب الجمهوري الذي قبل بالمشاركة في تركيبة الحكومة رغم تحفظات التي ابداها على المرحلة الثانية من الحوار الوطني و تفاعل ايجابيا مع سعي رئيس الحكومة المكلف في الاقتراب من روح الوحدة الوطنية:
1- يجدد انخراطه في مبادرة الوحدة الوطنية و تشكيل حكومة قوية قادرة على مواجهة التحديات المعروضة على البلاد و تنفيذ اولويات اتفاق قرطاج.
2- يعلن انه فوجئ بسرعة الاعلان عن تركيبة الحكومة الجديدة قبل استيفاء التشاور مع الاحزاب الديمقراطية التقدمية الموقعة على وثيقة قرطاج.
3- يدعو رئيس الحكومة المكلف الى فتح باب الحوار و استيفاء بما يساعد على حشد الدعم لحكومة الوحدة الوطنية بعيدا عن سياسة فرض الامر الواقع و من اجل توفير اكبر قدر من اسباب ضمان انطلاقة ناجحة لهذه الحكومة.
4- يقرر تكليف وفد من قيادة الحزب لنقل مقترحات الجمهوري الى رئيس الحكومة المكلف.

الناطق الرسمي
عصام الشابي

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: