الحبيب الصيد : سأقدم إستقالتي

[ads2]

أفاد مصدر مطلع من حزب في الائتلاف الحاكم وكالة تونس إفريقيا للأنباء بأن رئيس الحكومة الحبيب الصيد أكد للأحزاب الحاكمة أنه سيقدم استقالته لرئيس الجمهورية فور انتهاء المشاورات بين مختلف الأحزاب والقوى الوطنية بخصوص حكومة الوحدة الوطنية.
وأضاف المصدر ذاته أن الصيد قال في اجتماع بممثلين عن الائتلاف الحاكم اليوم الجمعة إن رئاسة الحكومة ستنشر بيانا تصحيحيا لتصريحات الناطق الرسمي باسم الحكومة خالد شوكات التي أشار فيها إلى أن هذه الحكومة لن تستقيل وأن سحب الثقة منها يمر ضرورة عبر الآليات الدستورية، أي عبر البرلمان.
وأوضح المصدر نفسه أن رئيس الحكومة قال إنه لم يرفض الاستقالة، وأنه تصريحاته السابقة بخصوص عدم استقالته من منصبه جاءت لكي “لا يقع تراخ في العمل الحكومي”، على حد تعبيره.

[ads2]
ويشار إلى أن رئيس الحكومة الحبيب الصيد كرر في تصريحات إعلامية سابقة أنه لن يستقيل وأنه ليس ممن يتخلون عن مسؤولياتهم وأن هناك مسارات دستورية لتغيير الحكومة.
من جهته قال رئيس كتلة الاتحاد الوطني الحر بالبرلمان، طارق الفتيتي، لـ(وات)، إنه جرى خلال اجتماع تنسيقية الائتلاف الحاكم المنعقد ليلة أمس الخميس، الاتفاق على ضرورة استقالة الحبيب الصيد وخروجه من الباب الكبير، على حد تعبيره.
وبين الفتيتي أن الائتلاف الحاكم لا يحمل الحبيب الصيد أي فشل، معتبرا أن حكومته حققت إنجازات أمنية جيدة. وأشار في هذا الخصوص إلى أن الفشل نسبي والنجاح كذلك نسبي وتتحمله جميع الأطراف.
وات

[ads1]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: