8958_650510318398785_5311531798537736961_n

الحق لابد أن يُنتزع ممن انتهكوه فأنت منا ونحن منك بقلم مروى فرجاني

 

كان مالكوم إكس ( Malcolm X ) – مالك شباز – يقول : ( لقد تعلمت باكرًا أن الحق لا يعطى لمن يسكت عنه و أن على المرء أن يُحدث بعض الضجيج إن أراد أن يحصل على شيء ، لو اضطررت للتوسل إلى رجل آخر من أجل حريتك فلن تنالها أبداً .. لا أحد يمكن أن يعطيك الحرية و لا أحد يمكن أن يعطيك المساواة و العدل، الحرية شيء يجب أن تحصل عليه بنفسك ، إذا كنت رجلاً فقم بتحقيق ذلك لنفسك ) ..

نحن لا نتوسل من #عصابة_الملاعين حقوقنا ! كما لا نتوسل منهم حُريتنا ، الحُرية حق ! و الثروة حق ! ، و الحق لابد أن يُنتزع ممن انتهكوه ! .. و استباحوه ! .. فـ نعم .. هؤلاء قد امتلئت كروشهم بالارباح حتى كادت تنفجر .. !
لا تتعجب .. هذا هو الحال عندما تحكمك ..
#عصابة_الملاعين ! .. استباحوا دمائك .. أفلا يستبيحون مالك ؟! ..
لستم سياسيين ولا حقوقيين ، إن أنتم إلا عصابة لصوص قتلة ، مُسلحة ! ..
و لستم جزءاً من بلادنا ، إن أنتم إلا قاتلوها
فـ عندما يتحكم من الاقتصاد مجموعة من أزلام النظام السابق ! بناءا على اهتماماتهم الشخصية ، فإنه من الطبيعي أن يختل التوازن الاجتماعي .. لصالح الفئة التى تملك القوة عسكرياً و دستورياً ..
لا يُعجزك انحطاط الواقع و خلي الجبين مرفوع : نحن قوم لا نُهزم ! .. ننتصر أو ننتصر هل سبق أن حدث هذا في التاريخ : رئيس عربي يخطب في البرلمان الأوروبي و يفرض عليهم الوقوف إحتراما لشخصه و لأفكاره و التصفيق لدقائق عدّة و منهم من بكى … المرزوقي يشرّف تونس أينما حلّ المرزوقي‬ رئيسي و لن أتراجع عن قراري فلقد صنت الوصية رغم الصعاب  فأنت منا ونحن منك

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: