omm

الحكومة العمانية توقف مكافآت الوزراء

[ads2]

أفادت وكالة الأنباء العمانية، أن وزارة المالية في السلطنة أوقفت صرف المكافآت السنوية، التي تمنح للوزراء والوكلاء وكبار المسؤولين في الحكومة.

وجاء في بيان وزارة المالية العمانية الصادر الأحد 19 جوان، والذي نقلت نصه الوكالة: “في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة نتيجة انخفاض أسعار النفط، تم وقف صرف المكافآت السنوية لأصحاب المعالي الوزراء وأصحاب السعادة الوكلاء ومن في حكمهم”.

وأكدت الوزارة أنها مستمرة في مراجعة كافة أوجه الإنفاق، كما أنها تعمل جاهدة على تنشيط الإيرادات غير النفطية، لتقليص العجز الناتج عن الانخفاض الحاد في الإيرادات النفطية، وتقليل الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل.

من جانبه، أشار مصدر في الوزارة إلى أن قرار وقف المكافآت السنوية لكبار المسؤولين في الحكومة “الوزراء والوكلاء” ومن في حكمهم سيخفض ما نسبته بين 30 % و 40 % من الرواتب التي تخصص للمسؤولين في الحكومة.

وأضاف المصدر أن هذه المكافآت، تشكل أهمية لهؤلاء المسؤولين الذين اعتادوا الحصول عليها سنويا وتشكل جزءا من الراتب وليست مكافآت تمنح سنويا نظير عمل أو نجاح أو تقييم، بل اعتادوا عليها مع تولي أي منصب حكومي.

وأشار المصدر الحكومي العماني الى أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الحكومة على أن تبدأ بالمسؤولين قبل المواطن بخفض المخصصات المالية أو العلاوات في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

هذا وتعاني السلطنة من تراجع الإيرادات النفطية بسبب تدهور أسعار النفط ، ما دفعها إلى اتخاذ مجموعة من التدابير للحد من الاعتماد على النفط.

وتتوقع السلطنة عجزا في الميزانية الحكومية بقيمة 8.6 مليار دولار هذا العام، مقارنة مع 11.7 مليار دولار في عام 2015.

[ads2]

المصدر: وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: