الدولار يرتفع مقابل اليورو والين بدعم بيانات قوية

نيويورك (رويترز) – ارتفع الدولار لأعلى مستوى في ستة أسابيع مقابل سلة عملات رئيسية يوم الثلاثاء بعدما دعمت بيانات قوية بشأن قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يبدأ خلال بضعة أسابيع في تقليص حزمة التحفيز.

وأظهر تقرير صناعي يوم الثلاثاء أن قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي نما في الشهر الماضي بأسرع وتيرة في أكثر من عامين الأمر الذي يعزز التكهنات بتعاف اسرع للنمو في الولايات المتحدة في النصف الثاني.

وسجل الدولار أعلى مستويات في أكثر من شهر مقابل اليورو والين. وتعتبر العملة الأمريكية ملاذا آمنا وسط الغموض المستمر حاليا بشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة ستشن ضربة عسكرية ضد سوريا.

وارتفع الين – الذي ينظر إليه أيضا باعتباره ملاذا آمنا – بعد تقرير إعلامي عن رصد رادار روسي لجسمين باليستيين أطلقا باتجاه شرق البحر المتوسط لكن العملة اليابانية تخلت عن تلك المكاسب بعدما قالت إسرائيل إنها اختبرت نظاما صاروخيا تدعمه الولايات المتحدة في البحر المتوسط.

وقفز مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية إلى 82.505 وهو أعلى مستوى له منذ 22 يوليو تموز. وجرى تداوله في أحدث معاملات عند 82.458 بارتفاع نسبته 0.5 في المئة.

وحصل الدولار على دعم أيضا من ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية.

وارتفع الدولار إلى 99.86 ين مقتربا من مستواه القياسي في الثاني من اغسطس اب البالغ 99.94 ين. وجرى تداوله في أحدث التعاملات مرتفعا 0.5 في المئة عند 99.78 ين بعدما هبط إلى 99.14 ين عقب التقارير الخاصة بإطلاق الصواريخ في البحر المتوسط.

ونزل اليورو مقابل الدولار متأثرا بتكهنات بأن البنك المركزي الأوروبي سيؤكد هذا الاسبوع التزامه ببقاء أسعار الفائدة منخفضة لدعم التعافي الوليد.

ونزل اليورو إلى 1.3137 دولار وهو أدنى مستوى منذ 22 يوليو تموز وجرى تداوله في أحدث التعاملات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: