cxcx

الذكرى الـ46 لاحراق المسجد الأقصى المبارك: تذكير بإرهاب الكيان الصهيوني ومخطّطه لهدم ثالث الحرمين الشريفين

الذكرى الـ46 لاحراق المسجد الأقصى المبارك: تذكير بإرهاب الكيان الصهيوني و مخطّطه لهدم ثالث الحرمين الشريفين

يصادف يوم الحادي والعشرون من أوت، الذكرى الــ46 لجريمة إحراق المسجد الأقصى المبارك عام 1969 على يد الصهيوني المتطرف الأسترالي الجنسية مايكل دينيس.

و جاءت جريمة إحراق المسجد الأقصى في إطار سلسلة من اعتداءات الكيان الصهيوني على المسجد الأقصى في أوقات مختلفة، و هي اعتداءات مستمرة حتى ساعة.

و إحياءً لهذه الذكرى الأليمة و للتذكير ببشاعة الاحتلال الصهيوني و مخطّطه المستمرّ للاستيلاء على المسجد الأقصى، اطلق المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» حملة الكترونية بعنوان « القدس والأقصى…عشق حتى الشهادة».

و قد تضمنت الحملة عددا من التصاميم الفنية، كما وركزت على ابزر الإعتداءات والإجراءات الصهيونية بحق المسجد الاقصى المبارك، و تناولت بعضا من شهداء المدينة المقدسة خلال عامي 2014/2015.

و بالعاصمة السورية دمشق انتظم ملتقى يستعيد الذكرى الـ 46 لإحراق المسجد الأقصى حيث انطلقت صباح اليوم الخميس فعاليات ملتقى “القدس تنتفض.. فلسطين تنتصر” الذي تقيمه مؤسسة القدس الدولية “سورية” في المتحف الوطني بدمشق.

و كان قد مسّت جريمة حرق الأقصى أحد مقدّسات المسلمين و هو ثالث الحرمين الشريفين ردة فعل كبيرة في العالم الإسلامي، و قامت على اثره المظاهرات في كل مكان، و ما كان من القادة العرب سوى شجب و استنكار الجريمة.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: