الذهب يصعد مع زيادة الطلب عليه وتراجع الدولار

[ads2]

ارتفعت أسعار الذهب مجدداً اليوم الجمعة، مع استمرار الطلب عليها كملاذ آمن، تخوفاً من توترات اقتصادية محتملة بعد قرار الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي، وتراجع الدولار أمام سلة العملات الرئيسة بنحو طفيف.

وخفضت “ستاندرد آند بورز” أمس الخميس، تصنيفها الائتماني للاتحاد الاوروبي من‭ ‬(‭AA+‬)‭ ‬إلى (‭AA‬) مشيرة إلى أنها أعادت نظرتها وتقييمها للتماسك داخل منظومة الاتحاد الذي قد يشهد مرونة أقل في الفترة المقبلة.

وصعدت أسعار العقود الآجلة للذهب اليوم، بنحو 20 دولاراً للأونصة (الأوقية) مقارنة مع أسعار آخر إغلاق (الخميس)، إلى 1342.5 دولار أمريكي، بحلول الساعة (14:00 ت.غ).

وبلغت أسعار آخر إغلاق لعقود الذهب الآجلة، 1320.6 دولار أمريكي، بينما بلغت أسعار افتتاح تعاملات اليوم 1325.5 دولاراً للأونصة، مقتربة من أعلى سعر في أكثر من عامين البالغة 1358 دولاراً والمسجلة الجمعة الماضية.

ورغم صعودها بنسبة 21٪ من أدنى مستوى خلال العام الجاري البالغة 1070 دولاراً، إلا أن أسعار المعدن الأصفر تبقى بعيدة عن أعلى سعر للأونصة المسجل في 2011 البالغ 1800 دولار أمريكي.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، صعدت أسعار الفضة الآجلة اليوم، بنحو 80 سنتاً مقارنة مع أسعار إغلاق الخميس، إلى 19.4 دولار أمريكي للأونصة وهو أعلى سعر مسجل في 25 شهراً.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: