الرّباط تضع قواتها الجويّة في الامارات تحت تصرّف التحالف لإعادة الشرعية لليمن

أعلنت الرباط في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الخميس، وضع قواتها الجوية المنتشرة في دولة الامارات تحت تصرف التحالف من أجل دعم الشرعية في اليمن.

و افادت وكالة الأنباء الرسمية نقلا عن البيان ان المغرب “قرر تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة إلى التحالف من اجل دعم الشرعية في اليمن، في بعده السياسي والمعلوماتي واللوجيستي والعسكري”.

وأضاف ان هذا الدعم يشمل “وضع القوات الجوية الملكية المغربية الموجودة بالإمارات العربية الشقيقة رهن إشارة هذا التحالف لإخراج اليمن من الأزمة التي يتخبط فيها منذ الانقلاب الذي نفّذته جماعة الحوثي الشيعية، و كل مؤامرة خارجية تحاك ضده وضد الأمن الخليجي و العربي”.

و بحسب الخارجية المغربية فإن ذلك يأتي “استجابة لطلب” عبد ربه منصور هادي، الرئيس اليمني، من “منطلق دعم الشرعية في اليمن والتضامن مع مناصريها، والالتزام الموصول بالدفاع عن امن السعودية والحرم الشريف، و بقية دول مجلس التعاون الخليجي الذي تجمعه بالمملكة المغربية شراكة استراتيجية متعددة الأبعاد”.

و كانت الرباط قد أكدت ليلة الأربعاء الخميس “تضامنها المطلق” مع السعودية دون ان تتحدث بشكل مباشر عن مشاركتها الفعلية في العملية العسكرية التي تقودها الرياض ضد الحوثيين.

هذا و اسفرت غارات “عاصفة الحزم” عن الحاق اضرار كبيرة بالقدرات العسكرية للمسلحين الشيعة الذين يسيطرون على اجزاء واسعة من اليمن.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: