السعودية : الحكم بـ 8 سنوات سجنا في حقّ مغرّد سعودي

أصدرت محكمة سعودية مختصة في قضايا الإرهاب حكما بسجن المغرد السعودي مهند المحيميد الذي أدين بتهمة تحريض عائلات موقوفين، وفقا لمصدر رسمي.

و أضاف مصدر قضائي سعودي، أن الحكم صدر بموجب “نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية”، كما قررت المحكمة منعه من السفر مدة مماثلة للعقوبة، و حظر حسابه في تويتر و منعه من الكتابة في مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العدل، فهد بن عبد الله البكران، أن “المدان ثبت لدى المحكمة تورطه بتحريض ذوي الموقوفين في قضايا أمنية على المظاهرات والاعتصامات من خلال إنتاج وتخزين وإرسال تغريدات ومقاطع فيديو لموقع اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي، واستمراره على هذا الفكر بعد إطلاق سراحه حيث كان موقوفاً في فترة سابقة” وفقا لما نقلته الوكالة الرسمية.

و قال صالح المحيميد، والد مهند، في تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “خرجت قبل قليل من محاكمة ابني مهند المحيميد.. ليس لدي أي تعليق أو رد بما يخص محاكمة ابني وسلمت أمري إلى الله سبحانه”.. فيما كان المحيميد قد تم القبض عليه في نونبر 2012 بعد إعلان تأييده لمظاهرات لذوي موقوفين سياسيين تطالب بمحاكمتهم أو إطلاق سراحهم، وما زال داخل السجن حتى اليوم.

و يأتي هذا الحكم الجائر، حسب تعبير نشطاء سعوديين، في إطار حملة تشنّها سلطات المملكة على المدوّنين و النشطاء على المواقع الاجتماعية.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: