السعودية تجمد الخدمات الإنتاجية لقناة الجزيرة على أراضيها

أكدت شركة الإنتاج التلفزيوني المتعاقدة مع قناة الجزيرة القطرية في السعودية أن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع أخطرتها بوقف وتجميد أي عمل إعلامي للشبكة التلفزيونية القطرية المذكورة.

وأكد ذلك مدير الإنتاج في شركة دار الأعمال خالد العلي وفقاً لصحيفة “الحياة”، قائلاً: “إن الشركة التزمت بتعليمات الهيئة فور إخطارها بها” ويأتي ذلك في سياق توتر العلاقات بين الجارتين الخليجيتين غداة قرار المملكة السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين سحب سفرائهم من الدوحة احتجاجا على “دعم قطر  لحركة الإخوان المحظورة في السعودية ومصر. ويذكر أن وزارة الثقافة والإعلام في السعودية قد ألزمت أمس كل السعوديين الذين يعملون ويكتبون في صحف قطرية بالتوقف.
ومن جهته أكد مسؤول سعودي أن الجهات الرسمية في المملكة تتجه إلى إصدار قرار بإغلاق مكتب قناة “الجزيرة” القطرية في المملكة، ومنع الصحافيين العاملين فيه من التعاون مع “الجزيرة”، ووقف السعوديين عن الكتابة والمشاركة في وسائل الإعلام القطرية المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية

. وكان المراسل التليفزيوني لقناة “قطر” الرسمية في المملكة عبدالرحمن المرشد أعلن في وقت سابق أمس توقفه عن العمل لدى القناة، مشيراً إلى أن توقفه جاء بسبب الأزمة السياسية بين السعودية والإمارات والبحرين مع قطر.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: