السعودية تعلن تعذر رؤية هلال شهر شوال والثلاثاء المكمل للثلاثين من رمضان

السعودية تعلن تعذر رؤية هلال شهر شوال والثلاثاء المكمل للثلاثين من رمضان

[ads2]

أعلن الديوان الملكي، في بيان صادر عنه، أن المحكمة العليا أعلنت عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال، وبالتالي فإن غدا الثلاثاء هو المكمل لشهر رمضان المبارك، على أن يكون يوم الأربعاء هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

وبحسب صحيفة “الرياض” السعودية، فإن بيان الديوان الملكي جاء في نصه: “عقدت المحكمة العليا بمقرها الصيفي بمحافظة الطائف جلسة مساء اليوم، 29 من شهر رمضان لهذا العام 1437هـ، للنظر فيما يردها بشأن ترائي هلال شهر شوال لهذا العام 1437هـ”.

وأضاف البيان: “بعد الاطلاع على ما وردها والنظر في ذلك، ولأنه شهد عدد من الشهود العدول برؤية هلال شوال مغرب هذه الليلة في عدد من المحافظات، وبناءً فإن المحكمة العُليا تقرر: أن يوم غد الثلاثاء حسب تقويم أم القرى هو المكمل لشهر رمضان المبارك، ويوم الأربعاء هو عيد الفطر المبارك لهذا العام 1437هـ”.

في الوقت ذاته الذي أعلنت كل من ماليزيا وأندونيسيا غدا المتمم لشهر رمضان المبارك لاستحالة رؤية هلال شوال اليوم على أن يكون يوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر السعيد، وذلك بحسب ما أعلن الحساب الرسمي لمركز الفلك الدولي الذي يتابع المشروع الإسلامي لرصد الأهلة.

من جهتها أعلنت تركيا وألمانيا وروسيا غدا الثلاثاء أول أيام عيد الفطر وذلك بناء على إمكانية رؤية الهلال من أمريكا الجنوبية.

الجدير بالذكر أن اليوم يوافق يوم 28 رمضان في كل من بروناي وباكستان والهند وإيران وبتغلاديش وسريلانكا وسلطنة عمان والمغرب والعديد من دول أفريقيا، مما يعني أن غدا لن يوافق أول أيام العيد فيها.

[ads2]

اخبار  الجمهورية

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: