سعودية هيئة

السعودية : رفع عقوبة المجاهرين بالشذوذ الجنسي إلى القتل تعزيرا

السعودية : رفع عقوبة المجاهرين بالشذوذ الجنسي إلى القتل تعزيرا

أكدت صحيفة “عكاظ” السعودية أن دائرة الادعاء العام في هيئة التحقيق والادعاء العام، تتجه إلى رفع سقف العقوبات في قضايا الشذوذ لتصبح عقوبة القتل تعزيرا في الوقائع المقرونة بممارسات متعمدة أو مجاهرة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في إطار الرأي العام.

وأشارت الصحيفة السعودية إلى أن التوجهات الجديدة تأتي عقب رصد تزايد للمجاهرة بحالات شذوذ يعرض فيها أشخاص أنفسهم وصورهم في مواقع التواصل الاجتماعي ، وهو تأكيد لمجاهرتهم بالرذيلة وإشاعة الفاحشة في المجتمع وهو ما دفع الهيئة لتدارس رفع سقف العقوبات التعزيرية .

ويذكر أن التعزير حكم شرعي ثابت إلى جانب القصاص والحدود و  يتضمّن مجموعة أحكام يحدّدها ولي الأمر أو الحاكم أو من ينوب عنه أو يعينه الحاكم.

 وقد أفتى جمهور الفقهاء  بجواز القتل تعزيراً في قضايا مهمة ليس لها حدود مثل قتل الجاسوس المسلم إذا تجسس على المسلمين وقتل من يدعٌ إلى بدعةِ وذلك لمخالفته الكتاب والسنة وجواز القتل من كرر الجرائم مثل اللّواط مكرر والمفسد اذا انقطع شره بالقتل يقتل حيث قال رسوالله صلى الله عليه وسلم ( من أتاكم وأمركم جميع على رجل واحد يريد أن يشق عصاكم ، أو يفرق جماعتكم فاقتلوه ) وحديثاً بعض الدّول اخذت من هذا الشيء بعض العقوبات مثل تاجر المخدرات يعدم ويقتل تعزيراً لأنّه يوقع الفساد في المجتمع .
و يذكر أن هيئة التحقيق والادعاء العام في مدينة جدة، كانت قد نظرت في 35 قضية خلال ستة أشهر، ما بين قضية فاحشة، واستدراج حدث، وتحرش، ولواط، وصدرت فيها أحكام نهائية، في حين باشرت أكثر من 50 دعوى وتهمة بين تشبُّه بالنساء، وشذوذ خلال 3 أشهر مضت.
 الصدى+ وكالات

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: