السعودية : منع دخول 329 صنفاً غذائياً ودوائياً مع الحجاج

منع مفتشو الهيئة العامة للغذاء والدواء العاملون في مطار الملك عبدالعزيز الدولي ، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، وميناء جدة، دخول 329 صنفاً غذائياً ودوائياً وطبياً مخالفاً اصطحبها حجاج معهم من دولهم، وذلك خلال الفترة 15 /10 وحتى 20 /11 /1436هـ.
[abs]
في مقابل ذلك، فسحت “الغذاء والدواء” 11469 صنفاً دوائياً، و866 صنفاً غذائياً، و3030 جهازاً طبياً في المنافذ خلال تلك الفترة،وفقاً لصحيفة المدينة.
وأوضحت الهيئة أن منع دخول بعض أدوية الحجاج جاء كونها مجهولة المصدر أو المحتوى، وخاضعة للرقابة، أو منتهية الصلاحية، أو لأن بعض الحجاج حملوا معهم أدوية بكميات تجارية.أو لعدم وجود تاريخ صلاحية أو البطاقة الغذائية، في حين منعت بعض الأجهزة الطبية لأنها غير صالحة أوبكميات تجارية.
[abs]
ولفتت إلى أن مفتشي الهيئة باشروا خلال تلك الفترة أعمال التفتيش على الأغذية والأدوية والأجهزة الطبية في منافذ الحديثة وجديدة عرعر وحالة عمار.
وتأتي هذه الجهود في إطار الدور الرقابي للهيئة خلال موسم الحج وفقاً للخطة المعدة لذلك لتفتيش الأغذية والأدوية والمنتجات الطبية الواردة مع الحجاج وبعثات الحج، بمشاركة الجهات الحكومية الأخرى المتواجدة بهذه المنافذ.
[abs ]
المصدر : مفكرة الإسلام

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: