السعودية: وفاة الأميرة الجوهرة بنت فهد وتشييع جثمانها غدا الأربعاء

[ads2]

نشر الديوان الملكي السعودي رسميا  امس الاثنين خبر وفاة الأميرة الجوهرة بنت فهد بن عبدالعزيز آل سعود ، ناعيا رحيلها المفاجئ، وذلك بعد وقت قليل من إعلان الأمير عبدالعزيز عن وفاة أخته.

والأميرة الراحلة هي أبنة الملك الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز، والدتها هي الأميرة موضى بن عساف، واصلت تعليمها حتى حصلت على درجة البكالوريوس في التربية والآداب من كلية التربية للبنات في جامعة الرياض، قسم رئيسي لغة عربية، وقسم فرعي علوم دينية وذلك عام 1993 .

وكان للأميرة الراحلة دور هام ومؤثر في العملية التعليمية في المملكة وخاصة في الجامعات، التي يبلغ عددها نحو 102 جامعة، إذ أن الأميرة الجوهرة قامت بهيكلة الجامعات، كما قامت بوضع حجر الأساس للمدينة الجامعية.

وشغلت الأميرة الراحلة عددا من المناصب في العملية التعليمية، منها، وكيل مساعد في كليات البنات، وأستاذ مساعد في قسم اللغة العربية في الكلية ذاتها، وهي أول مديرة تشغل منصب مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، كما شغلت أيضا منصب عميدة كلية التربية للبنات في مدينة الرياض.

وقد أعلن الديوان الملكي السعودي أنه ستقام صلاة الجنازة غدا الأربعاء 15 جوان  وذلك بعد صلاة العشاء في العاصمة السعودية بجامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض .

وحتى الآن لم يتم الإعلان عن سبب وفاة الأميرة الجوهرة بنت فهد بن عبدالعزيز، حيث توفيت الأميرة الراحلة عن عمر يناهز خمسة وستين عاما

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: