السلطات المصرية تمنع رئيس تحرير صحيفة من السفر

السلطات المصرية تمنع رئيس تحرير صحيفة من السفر

منعت سلطات مطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، الكاتب الصحفي، عبد الحليم قنديل، رئيس تحرير جريدة “صوت الأمة” (مستقلة)، من السفر إلى الأردن، على خلفية اتهامه بإهانة القضاء.

وقال مصدر أمني بمطار القاهرة، للأناضول إن “سلطات المطار منعت قنديل من السفر، عندما كان متوجهًا للمشاركة في منتدى سياسي في العاصمة الأردنية، عمّان”.

وتابع المصدر، (فضل عدم ذكر اسمه) “أثناء إنهاء قنديل إجراءات السفر إلى الأردن على متن طائرة مصر للطيران رحلة 719، تبين أنه مدرج على قوائم الممنوعين من السفر بناء على طلب من قاضي التحقيقات على ذمة قضايا منظورة منذ 2014 خاصة بإهانة السلطة القضائية”.

وأشار المصدر إلى أن قنديل “حاول تقديم ما يثبت أنه غير مطلوب على ذمة القضية، لكن سلطات المطار أبلغته بأن يتقدم إلى مصلحة الجوازات لرفع اسمه من قوائم المنع”.

وكان من المقرر أن يشارك قنديل في منتدى يقام في عمان، مساء اليوم، بدعوة من المنتدى الناصري، لإلقاء محاضرة عن الرئيس الراحل، جمال عبد الناصر.

وتخطر سلطات القضاء المصري، مصلحة الجوازات بوضع أسماء المتهمين على ذمة قضايا سياسية ضمن قائمة الممنوعين من السفر لحين الفصل في الاتهام المقدم ضدهم.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: