“الشاهين الأسود”.. طراز أمريكي من الطائرات بنكهة تركية

[ads2]

“الشاهين الأسود T-70” هو الاسم الذي تعتزم شركة “أسيلسان” التركية للصناعات العسكرية الإلكترونية، إطلاقه على طائرات “بلاك هوك S-70” العمودية متعددة المهام، أمريكية الصنع، بعد تزويدها بأنظمة تكنولوجية متطورة.

المشروع التقني الجديد يأتي في إطار خطة تركيا لسد احتياجاتها من الطائرات متعددة المهام، بحسب تصريحات خاصة للأناضول من مسؤولين بالشركة.

ويقع على عاتق أسيلسان تزويد هذا الطراز من الطائرات، الذي يشهد إقبالًا عالميًا، بأنظمة الملاحة والاتصالات والحرب الإلكترونية وأنظمة الإدارة والطيران، وتطوير هذه الأنظمة ودمجها عوضًا عن الأنظمة القديمة، بعد أن دخل مشروع المروحيات حيز التنفيذ عقب منحه الترخيص من قبل شركة “سيكورسكي” الأمريكية، التي تتبع لمجموعة لوكهيد مارتن (أكبر شركة للصناعات العسكرية في العالم)”.

بهذه الأنظمة المسماة بنظام “إيماس” (IMAS)، وهي الأحرف الأولى من اسم “فريق إدارة المهام في أسيلسان”، ولن يقتصر النظام على طرازي 109و ،T-70اللذين سيصنعان في تركيا، وإنما سيتم بيعه من قبل شركة سيكورسكي إلى أطراف أخرى، وسيستخدمه طيارون من مختلف أنحاء العالم.

منح شركة سيكورسكي المصنعة لطائرات “بلاك هوك” المرغوبة على صعيد عالمي، أمانة أنظمة الملاحة والطيران، لشركة تركية يدل على مدى كفاءة النظام، وسيساهم في زيادة حصة “أسيلسان” في السوق، وتحولها لعلامة تجارية عالمية.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: