الشركة العربية الليبية للاستثمارات تعتزم تشييد أعلى بناية فى تونس مكان فندق البحيرة

قال ابراهيم الشتيوي مدير عام الشركة العربية الليبية للاستثمارات الخارجية أنه من المنتظر أن يتم هدم فندق البحيرة الواقع في قلب العاصمة و اقامة مبنى حديث مكانه من المرجح أن يكون برجا أو برجين لا يقل ارتفاعهما عن 30 طابقا ليكون أعلى بناية في تونس وواجهة للبلاد ومعلما.
مضيفا ان البناية الجديدة ستتضمن فندقا فخما (5 نجوم) ومجموعة من الشقق الفندقية والمكاتب الادارية اضافة الى مركز تسوق كبير وعصري سيجذب مجموعة من الماركات التجارية العالمية الشهيرة.
هذا ومن المتوقع أن تبلغ كلفة هذا المشروع العملاق بين 80 و 100 مليون دولار (بين 130 و 160 مليارا) ويتوقع أن يتم قريبا اختيار أحد التصاميم المقدمة للشركة من مهندسين معماريين ايطاليين لتنطلق مع بداية العام القادم عملية هدم وإزالة المبنى القديم.
وأوضح ابراهيم الشتيوي أن المشروع الجديد سيكون والى جانب جمال تصميمه واجهة هامة لتونس تضاهي ما يوجد ببلدان الخليج العربي وأساسا دبي وسيكون جاذبا لمشاريع أخرى ومشغلا لمئات التونسيين خاصة وانه يحتل موقعا استراتيجيا في منطقة المال والأعمال التونسية التي تضم مباني البنك المركزي وعديد البنوك والمؤسسات المالية.
وتوقع مدير عام الشركة الليبية وهي شركة عمومية لها 9 شركات في تونس أن تتواصل عملية انجاز البرج الجديد 24 شهرا اذا سارت الأمور بشكل جيد.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: