“الصحة المغربية” تدعو كبار السن والمرضى إلى تأجيل الحج للعام المقبل

دعت وزارة الصحة المغربية، الحجاج المغاربة المسنين والمصابين بأمراض مزمنة، إلى تأجيل أداء مناسك العمرة والحج لهذا العام، مخافة إصابتهم بفيروس “كورونا” الذى ظهر لأول مرة فى السعودية، وذلك فى بيان صادر الأربعاء.

وطلب بيان وزارة الصحة الذى أوردته وكالة الأنباء الرسمية، “تأجيل أداء مناسك العمرة والحج لهذا العام فى حال عدم توفر الاستطاعة البدنية كما يوصى بذلك ديننا الحنيف، لاسيما بالنسبة للأشخاص المسنين، والمصابين بالأمراض المزمنة المتفاقمة”.

كما أوصت الوزارة المصابين بمرض نقص المناعة الخلقية والمكتسبة، وأمراض الأورام، والنساء الحوامل والأطفال باللجوء إلى أقرب مركز صحى أو مستشفى عند الحاجة أثناء أداء المناسك وبعد العودة إلى أرض الوطن”.

وأكدت الوزارة أنه على “المعتمرين والحجاج المغاربة التقيد بالإرشادات الصحية للحد من انتشار الالتهابات التنفسية المعدية بشكل عام، بما فيها الالتهابات الناتجة عن فيروس +كورونا+”، مؤكدة عدم تسجيل أى حالة من العدوى بهذا الفيروس لحد الآن فى المغرب.

كما أوصت الوزارة المغربية باستعمال الأقنعة الوقائية المسلمة لهم من طرف مصالح وزارة الصحة فى المطارات، فى أماكن الازدحام، والتى تساعد بشكل كبير على تجنب المرض، باتخاذ الاحتياطات اللازمة المتعلقة بشروط النظافة العامة والنظافة الشخصية”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: