الصهاينة يشيدون بدور سلطات انقلاب مصر في الحرب على غزة

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت الصهيونية نقلاً عن مصادر عسكريةصهيونية رفيعة المستوى، أن العملية الحالية ضد ما أسماه “إرهاب حماس” مستمرة ولن تتوقف حتى يتم القضاء عليها – على حد زعمه-.

وأكد المصدر العسكري على دور الجانب المصري وتعاونه في الجانب الاستخباري والمعلوماتي الإسرائيلي ، مشيداً بزيارة رئيس المخابرات المصرية محمد فريد التهامي الأخيرة لإسرائيل مؤكدًا أنها كانت مثمرة وتاريخية – بحسب موقع “كلمتى”.

ونقلت الصحيفة الصهيونية، عن مسئول عسكري مصري قوله، إن الجيش المصري غير معني بالصراع بين غزة وإسرائيل، وأن مصر لن تتدخل عسكريًا لصالح طرف من الأطراف، لكنه أكد على إمكانية التعاون من أجل إنهاء الصراع وحل الأزمة.

كانت الإذاعة الصهيونية قد كشفت النقاب، عن زيارة قام بها في خلال الأيام الماضية مدير المخابرات المصرية اللواء محمد فريد التهامي إلى “إسرائيل”، وقالت الإذاعة إن التهامي التقى خلال الزيارة مسؤولين إسرائيليين كبارا في وزارة الدفاع، والدوائر الأمنية، وأضافت أن المباحثات بين الجانبين تناولت التصعيد الأمني الأخير في غزة، والعلاقات الاستراتيجية بين إسرائيل ومصر، والأوضاع في سيناء، بحسب وكالات الأنباء.

وقال مراسل الإذاعة للشئون الفلسطينية إن الزيارة استغرقت ساعات عدة، وتركزت حول التصعيد الأخير في المنطقة في أعقاب اختطاف ومقتل ثلاثة مستوطنين، وكذلك “العلاقات الاستراتيجية” بين إسرائيل ومصر، والوضع بسيناء.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: