ني-ايتش

الصين تصنع قطارا فائق السرعة داخل روسيا

[ads2]

تعمل الصين على تطوير جيل جديد من القطارات القادرة على الوصول لسرعة 400 كم/ساعة على خط السكك الحديدية الممتد بين موسكو وقازان في روسيا.

وصرح جيا لمين، رئيس برنامج الصين للسكك الحديدية المبتكرة العالية السرعة، بأن العجلات المستخدمة في القطارات الفائقة السرعة ستكون معدلة لتتناسب مع مقاييس المسارات المختلفة في الدول الأخرى، على عكس عجلات القطارات التي تحتاج للتغيير قبل دخولها أي نظام خارجي.

وأضاف قائلا :”بمجرد وضع القطار الجديد في الخدمة، سوف يتم العمل على تطوير شبكة السكك الحديدية في الصين كما في خط موسكو- قازان العالي السرعة، الذي صمم للقطارات التي تصل سرعتها إلى 400 كم/ساعة”.

ويعتبر المشروع مشتركا بين روسيا والصين ، حيث ستكون هناك 15 نقطة توقف على طول خط السكة الحديدية، وسيتم تخفيض مدة الرحلة إلى 3.5 ساعة فقط، بعد أن كانت تستغرق الرحلة بين موسكو وقازان حوالي 12 ساعة، مما يؤدي إلى توفير الوقت والمال.

ووفقا للسكك الحديدية الروسية، ستقوم بكين بتقديم قرض يبلغ 6 مليارات دولار لمشروع خط السكك الحديدية موسكو- قازان العالي السرعة، حيث من المتوقع أن تتجاوز تكلفة المشروع الإجمالية 15 مليار دولار.

ويعتقد أن خط موسكو- قازان سيكون جزءا من خط السكة الحديدية العالية السرعة بين موسكو وبكين، ويمكن أن يكون متصلا أيضا بخط “الحرير” الجديد في بكين، الذي سيربط الصين بالأسواق الأوروبية والشرق الأوسط.

[ads2]

المصدر: RT

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: