الطرطور :بقلم ياسين العياري

إقالة رشيد عمار (جد عليكم فيلم الولية و إستقال و خرطر؟ يوما ما ستعلمون أسباب و حيثيات إقالة عمار، سيرويها عمار بنفسه من وراء القضبان)
تعيين رئيس أركان كفؤ و محبوب و محترم من الضباط من الصف الثاني، بعد أن ملأ رشيد عمار الصف الأول ببيادقه
ترقيات مدروسة وحدة وحدة لعزل كل المتورطين في فساد، ألعاب سياسية، شبهة إستخبار مع الخارج، فساد عسكري
عزل الحلقة الأخطر : مدير الديوان
ثم يقيل كل من الجنرال العكروت مدير الاستخبارات العسكرية والمتفقد العام للجيش الطيب العجيمي والجنرال الجلاصي رئيس جيش الطيران

للتذكير، العكروت مازال كي رقاه في مناورة ذكية حتى لا يثير الشبهات أنه مهدد بالتغيير من منصبه..

إش مازال؟ العميدة فوزية، آخر بيادق عمار رئيسة القضاء العسكري، و تعيين مدعي عام عسكري نظيف و ماضي

ليكون الجيش المؤسسة الوحيدة الي وصلتها الثورة.. الوحيدة الي توة جمهورية، إلي تنجم تبدا فيها المحاسبة..

أبشروا.. لم يبقى إلا القضاء العسكري و تفتح ملفات و تسمعو بجنرالات في الحبس : قزقز، بن حسين، عمار! أبشروا.. فملفات القناصة و الشعانبي و الثورة و براكة الساحل .. ستفتح و جديا، أبشروا.. فالجيش خرج عن فلك بيرو سكرة و عادت له الثقة في قياداته و إرتفعت معنوياته

سأعطيكم فقط مثالا.. الطيب العجيمي، هل تعلمون أنه من أشد الجنرالات إحتقارا من قبل مرؤوسيه؟ هل تعلمون كيفاه شد الطريق السريع في الترقيات رغم وجود من أكثر منه كفائة؟ كيف مات بوه، رفض أن يصلى عليه، دفنه بلاش صلاة، باش يثبت لبن علي إنه ماهوش “خوانجي”! إيه نعم، وصل به التزلف إلى حد دفن بوه دون صلاة جنازة.. بن علي شاخ بيه و فرح بيه..

كيفاه قلتولي إمالة؟ طرطور؟

أمور عديدة قام بها الطرطور، ربما لن تسمعوا  بها أبدا.. سأذكر واحدة و أمضي.. تتفكرو مؤتمر أنصار الشريعة في القروان و التصعيد متع بن جدو تحت ضغط عمار و فرقة مكافحة الإرهاب و الي كادت تجر البلاد إلى عنف و إحتقان؟ الطرطور هو من قام بصمت بحل الأزمة، بالوساطة، بتقريب وجهات النظر، بتخفيف الإحتقان لتمر الأزمة بسلام!

إرفعوا  أيديكم للسماء و أدعو بأن يتطرطر العريض، حتى شطر طرطور ميسالش..

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: