bakouch

الطيب البكوش :”سوف نتصل بالحكومة البريطانية لاقناعها بالتراجع عن دعوة مواطنيها لمغادرة تونس”

أكــد وزير الخارجية الطيب البكوش فى تصريح لشمس أف أم أن الحكومة التونسية ستتصل بالحكومة البريطانية لاقناعها بالتراجع عن دعوة مواطنيها الى تجنب القدوم الى تونس ومطالبة رعاياها المقيمين فيها الى المغادرة .

[ads1]

وقال البكوش خلال حضوره الجلسة العامة المخصصة للحوار مع رئيس الحكومة حول اعلان حالة الطوارى والوضع الامنى العام بالبلاد أنه سيتم أيضا الحديث مع شركاء تونس بالاتحاد الاروبي من أجل ثنيهم عن اتخاذ مثل هذه الاجراءات .

وكانت وزارة الخارجية البريطانية قد نصحت البريطانيين، الخميس، بمغادرة تونس وأوصت بعدم السفر إلى هذا البلد لغير الضرورة، معتبرة أن التدابير الحالية غير كافية أمام التهديدات الإرهابية “القوية”.

وقالت الوزارة بعد قرابة أسبوعين من الهجوم الذي استهدف نزلا في سوسة أودى بحياة 38 شخصا، من بينهم 30 بريطانيا إن “الخارجية توصي بعدم السفر إلا للضرورة إن كنتم في تونس وليس لديكم حاجة ضرورية للبقاء عليكم المغادرة بالوسائل التجارية”.

[ads2]

يذكر أن السلطات التونسية قد أعلنت بعد حادثة سوسة الارهابية عن جملة من الإجراءات لتشديد تعقب الجماعات الإرهابية، ومنها نشر 1000 رجل أمن لحماية الفنادق والشواطئ، كما قررت إعلان حالة الطوارئ في البلاد لمدة شهر، وهو ما اعتبر قرارا استباقيا، تم بناءً على وجود تهديدات إرهابية.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: