الطيران المروحي المعادي يشن سلسلة غارات على قطاع غزة

شن الطيران المروحي المعادي مساء اليوم السبت سلسلة غارات على مدن عدة في قطاع غزة مما ادى إلى إصابة سيدة فلسطينية .

و حسب المصادر الإعلامية في رفح إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن عدة غارات على المدينة حيث استهدفت الغارة الاولي أرض زراعية في حي السلام شرق المدينة بينما استهدفت الغارة الثانية أرض زراعية بالقرب من ثكنة سعد صايل  كما استهدفت الغارة الثالثة موقع القادسية لكتائب القسام بصاروخين غرب المدينة.

وبحسب شهود عيان، فإن المنازل الفلسطينية القريبة من مواقع القصف أصيبت بأضرار مادية.
وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة عن إصابة فتاة تبلغ من العمر 15عام بجراح طفيفة جراء تعرضها لشظايا في فناء منزلها القريب من موقع للمقاومة جنوب مدينة رفح،

وفي مدينة خانيونس استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية المعادية موقع مهاجر التابع لسرايا القدس الناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي غرب مدينة المدينة كما قصفت موقعا أخر في منطقة القرارة بصاروخين.

وفي مدينة غزة  فتحت الزوارق البحرية الإسرائيلية مساء يوم السبت، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قوارب صيادين فلسطينيين، قبالة شواطئ قطاع غزة، دون وقوع إصابات.
وقال نقيب الصيادين الفلسطينيين في غزة، نزار عيّاش إن “الزوارق الحربية الإسرائيلية أطلقت النار بكثافة تجاه مجموعة من قوارب الصيادين، شمال قطاع غزة، دون وقوع إصابات”.
ويحلق الطيران الحربي الإسرائيلي بكثافة في أجواء قطاع غزة حيث يسمع هدير طائرات اف 16 وهي تحلق على مسافات منخفضة في أجواء القطاع المحاصر .

وقالت وزارة الداخلية في غزة إن استمرار الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة تصعيد غير مبرر.

واكد إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية أن الاحتلال يسعى لنسف حالة الهدوء السائدة ، ويتحمل وحده مسئولية هذا التصعيد.

وطالب البزم العالم بالتحرك لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني .

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: