EgyptAir

العثور على مواقع رئيسية لحطام الطائرة المصرية

[ads2]

أعلنت لجنة التحقيق في حادث تحطم طائرة “إيرباص 320” التابعة لشركة مصر للطيران، عن تحديد عدة مواقع رئيسية لحطام الطائرة، حسبما أفادت وكالة “أسوشيتد برس”.

من جانبه نقل موقع “اليوم السابع” عن اللجنة قولها إن السفينة “John Lethbridge” التي تستأجرها الحكومة المصرية للمشاركة في عمليات البحث عن حطام الطائرة والصندوقين الأسودين حددت هذه المواقع ووافت اللجنة بأول الصور الملتقطة للحطام من أحد هذه المواقع.

وأكدت اللجنة أن فريق البحث والمحققين المتواجدين على السفينة سيقومون بعمل خريطة لتوزيع أجزاء الحطام بعد أن تم تحديد موقعه بمنطقة البحث.

وتم على الفور عقد اجتماع بين أعضاء لجنة التحقيق لدراسة ما تم إنجازه من أعمال في الفترة السابقة ووضع تصور للتعامل مع الحطام في الفترة القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن أجزاء الحطام التي تم انتشالها من قبل لا تزال في حوزة الأدلة الجنائية بإشراف النيابة المصرية لاتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الشأن، وسيتم نقلها إلى لجنة التحقيق الفني حال الانتهاء من تلك الإجراءات.

يذكر أن الطائرة التابعة لشركة “مصر للطيران”، كانت قد اختفت عن شاشات الرادارات، أثناء قيامها برحلة من باريس إلى القاهرة، فجر الخميس 19 ماي وكان على متنها 66 شخصا، هم 56 راكبا، وأعضاء الطاقم الـ7، و3 عناصر أمن مصريين. وقد أعلنت السلطات المصرية رسميا تحطمها فوق مياه البحر المتوسط ومصرع جميع من كان على متنها.

[ads2]

المصدر: وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: