Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-05-06 00:26:08Z |  |

العراق : قناة “العهد” الشيعية تشن هجوما على الخليفة عثمان بن عفان والصحابة

العراق : قناة “العهد ” الشيعية تشن هجوما على الخليفة عثمان بن عفان والصحابة

شنّ الإعلامي العراقي وجيه عباس، هجوما مفاجئا على الخليفة عثمان بن عفان، وذلك عبر برنامجه “كلام وجيه” المبثوث على فضائية “العهد” الشيعية.

وفي تطاوله على الخلفية عثمان بن عفان قال المدعو وجيه عباس أن : “عثمان بن عفان يحتاج إلى لجنة نزاهة”واصفا إياه   بالديكتاتوري والفاسد.”

وأضاف: “الصحابي أبو ذر، رضوان الله عليه، كان الصوت الأعلى ضد فساد الخليفة الثالث عثمان بن عفان”.

هذا و أصدرت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية بيانا أعلنت فيه وقف بث برنامج “كلام وجيه” على قناة العهد الفضائية وأوضحت  في بيان لها أن الإساءات والتجاوزات للرموز الدينية لا يمكن التساهل معها.

بدورهم، تصدى عدد من الناشطين عبر “تويتر”، للدفاع عن الخليفة عثمان بن عفان، مطالبين بإنزال عقوبة رادعة لكل من يسيء إليه.

وأنشأ ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، عدد من الهشتاجات منها “#العهد_تطعن_بالصحابة” و ” ‫#‏العهد_تطعن_بالخلفاء‬ “، للتعبير عن رفضهم للتعدي على الرموز الدينية من الصحابة والخلفاء الراشدين وعلماء المسلمين.

وطالب المغردون بإيقاف القناة ومحاسبة المذيع على هذه الإساءة الدينية للصحابي الجليل عثمان بن عفان ، ونصرة له وللخلفاء الراشدين والصحابة الأجلاء ، ومنعا لتكرار مثل هذا التطاول على الرموز الدينية.

وأكد المغردون أن أغلب القنوات الشيعية في العراق تمول من قبل إيران، وتدار من قبل مسؤولين إيرانيين، وهي تمثل مختلف الأحزاب السياسية والميليشيات الشيعية في العراق، حيث أن لكل حزب أو ميليشيا قناة للترويج عن سياساتها الطائفية ، وبإشراف إيراني.

وتتحدث تقارير صحفية عن تمويل إيران لنحو 35 فضائية شيعية عراقية، وكثير من الإذاعات والصحف المحلية والمؤسسات الإعلامية، الأمر الذي عززه نوري المالكي بعد وصوله إلى سدة الحكم في انتخابات 2005.

وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: