العراق : مقتل العشرات من ميليشيات الحشد الشيعية بالأنبار

[ads2]

سقط اليوم الاثنين عشرات القتلى في صفوف القوات العراقية والحشد الشعبي   بمحافظة الأنبار ، مقابل مصرع سبعة من مقاتلي  تنظيم الدولة  في حين لقي خمسة أشخاص حتفهم اليوم الاثنين بمناطق متفرقة من العاصمة بغداد .

وقالت مصادر عراقية إن 33 قتيلا، معظمهم من قوات الأمن، سقطوا في هجوم لتنظيم الدولة غرب الأنبار، كما قتل 13 من أفراد الجيش، من بينهم ضابط برتبة رائد، بتفجير “انتحاري” نفذه تنظيم الدولة في منطقة البوبالي بجزيرة الخالدية شمال شرقي الرمادي.

وذكرت مصادر عسكرية أن 11 عنصرا من الحشد الشعبي وسبعة من مقاتلي تنظيم الدولة لقوا مصرعهم، كما أصيب ثمانية من الحشد، في اشتباكات بين الطرفين بمنطقة البوبالي.

وأضافت أن الجيش ومليشيا الحشد قصفا بالمدفعية والهاون مواقع تابعة لتنظيم الدولة في منطقتي البوجدعان والبوبالي، أعقبه هجوم للحشد الشعبي في محاولة لاستعادة مناطق البوبالي والكرطان والبوجدعان، لكن التنظيم صد الهجوم ودمر ثلاث عربات وأسلحة وعتادا للحشد.

ويتحصن نحو ثلاثمائة من مقاتلي تنظيم الدولة في مناطق الكرطان والبوبالي والبوجدعان، ومعظمهم من أهالي المنطقة، بينما تحاول القوات الأمنية إجلاء نحو مائتي عائلة من مناطق سيطرة تنظيم الدولة بجزيرة الخالدية، وفق المصادر نفسها.

من جهته، قال وزير الدفاع  خالد العبيدي -في مؤتمر صحفي بمقر قيادة عمليات نينوى بالموصل- إن المعركة في جزيرة الخالدية “ستحسم اليوم” مضيفا أن معركة استعادة الموصل باتت قريبة جدا، وأن هناك تعاونا كبيرا بين قوات البشمركة  وقيادة عمليات نينوى.

وفي بغداد، قال مصدر في الشرطة إن عبوة ناسفة فجرت على مقربة من سوق للخضار في ناحية اليوسفية، ما أدى لمقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح.

وأضاف المصدر أن شخصا قتل إثر انفجار عبوة ناسفة أمام متاجر بمنطقة حي الإسكان غربي بغداد، وأن الشرطة عثرت على جثتي امرأتين مجهولتي الهوية في حي النصر شرقي العاصمة، وعليهما آثار إطلاق النار.

[ads2]

الجزيرة + وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: