العلماء يتوصلون إلى طريقة للتنبؤ بإصابة اللاعبين

العلماء يتوصلون إلى طريقة للتنبؤ بإصابة اللاعبين

[ads2]

توصل علماء الفسيولوجيا من جامعة برمنغهام البريطانية إلى طريقة تمكن من التنبؤ بإصابة لاعبي كرة القدم عبر الاستعانة بجهاز تحديد المواقع “GPS” وبمقياس التسارع.

وتقوم هذه الطريقة على مراقبة المجهود البدني للرياضيين بالاستعانة بجهاز تحديد المواقع، إذ يعتبر المجهود البدني المفرط من أسباب ارتفاع مخاطر الإصابة في العظام وعضلات الأطراف لدى الرياضيين.

واستخدم علماء الفسيولوجيا نظام تحديد المواقع العالمي لتقييم المؤشرات التالية للمشاركين في التدريبات الرياضية: المسافة الإجمالية المقطوعة، سرعة قطع المسافة، قطع مسافات طويلة في وقت قصير. وتوصلوا إلى أن التسارع وقطع مسافة إجمالية طويلة (أكثر من 112 كيلومترا) والمجهود البدني اليومي يزيد من خطر التعرض للإصابة.

هذا وذكر العلماء أن الرياضيين غالبا ما يتعرضون للإصابة عندما يبذلون مجهودا كبيرا في مدة ثلاث أسابيع من دون انقطاع أو عندما يبذلون أكبر مجهود ممكن في أقصر وقت ممكن.

وأشار العلماء إلى أن متابعة تحركات اللاعبين إذا ما تمت داخل الملعب باستخدام جهاز تحديد المواقع خلال التدريبات أو خلال إجراء مقابلة في كرة القدم، سيمكن من تحديد المجهود البدني الذي يبذله اللاعبون للتكهن بإمكانية تعرضهم للإصابة.

المصدر: lenta.ru

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: