ليون

الغارديان: إيميلات جديدة تفضح تآمر ليون مع الإمارات أثناء قيادته المفاوضات الليبية

الغارديان: إيميلات جديدة تفضح تآمر ليون مع الإمارات أثناء قيادته المفاوضات الليبية

كشف  الكاتب في صحيفة الغارديان رانديب راميش  إيميلات جديدة تظهر أن ممثل الأمم المتحدة السابق في ليبيا برنارديون ليون، أبرم  خطة مع مجلس الأمن القومي التابع للإمارات حول كيفية إدارة القوات المسلحة الليبية.

كما أظهرت الايميلات أن  ليون، طلب من السلطات الإماراتية بطرح اسم سفير ليبيا في أبو ظبي عارف النايض مرشحا لرئاسة حكومة التوافق الوطني الليبية.

هذا ويذكر أن  فضيحة  أخرى كشفت  التورط الإماراتي في ليبيا تمثلت في دفعها لبارناردينو ليون لترسيخ كفة العلمانيين ضد الاسلاميين وكفة الثورة المضادة في ليبيا  عند قيادته للحوار اليبي – الليبي مقابل توليه منصب المدير العام لأكاديمية الدبلوماسية الإماراتية التي يتولى الشيخ “عبد الله بن زايد آل نهيان” وزير الخارجية الإماراتي منصب رئيس مجلس أمنائها. وقد نشرت “الغارديان“ البريطانية تقريرا بمعلومات دقيقة تثبت تورط ليون مع دولة الامارات التي تدعم حكومة وبرلمان طبرق…وكشف تقرير الصحيفة أن ليون قضى الصائفة الفائتة يتفاوض مع الشيخ عبد الله بن زايد عن الوظيفة المعروضة بمرتب مقترح 35 الف يورو شهريا.

وعلى إثر كشف هذه الفضيحة التي هزت عرش الأمم المتحدة قرر أمينها العام بان كي مون تعيين الدبلوماسي الألماني مارتن كوبلر رئيسا للبعثة في ليبيا، خلفا لبرناردينو ليون.

ويرى محللون أن الأمم المتحدة تبرهن يوما عن يوم عن عدم نزاهتها في حسم الصراعات الدائرة في المنطقة العربية وغيرها من المناطق في العالم .

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: