الـ FBI يخترق هاتف آيفون آخر دون مساعدة آبل

تمكنت الحكومة الأميركية من فتح هاتف آيفون آخر كان موضوع نزاع مستمر مع شركة آبل، وفقًا لوزارة العدل، التي قدمت ليلة الجمعة رسالة إلى المحكمة الاتحادية في مدينة نيويورك.

[ads1]

وفي هذه القضية، لم تضطر الحكومة لدفع أكثر من مليون دولار أميركي لطرف ثالث لاختراق هاتف آيفون خاص بتاجر مخدرات أميركي، ذلك أن شخصًا آخر قدم كلمة المرور الخاصة بالجهاز.

[ads2]

وبعد أن حصل مكتب التحقيقات الاتحادي على كلمة المرور وفتح الهاتف، قال النائب روبرت كاسبرز إن الحكومة لم تعد بحاجة إلى مساعدة آبل، لذا سحبت طلبها من المحكمة. إذ وُجِهت المساعي التي تبذلها الحكومة لإجبار آبل على مساعدة المحققين في فتح هاتف آيفون من قبل قاضٍ اتحادي، وكانت القضية قيد الاستئناف.

[ads1]

يُذكر أن الهاتف الذي تمكن مكتب التحقيقات الاتحادي من فتحه هو آيفون 5 يملكه جون فينج الذي اعترف بالتآمر لتوزيع وحيازة المخدرات وزعم أنه نسي كلمة المرور.

[ads2]

وتأتي هذه الأنباء بالتزامن مع كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه دفع أكثر من مليون دولار أميركي لقاء الحصول على ثغرة تم شراؤها من شركة متخصصة بالأمن الرقمي، أتاحت اختراق هاتف آيفون 5 سي المرتبط بقضية سان بيرناردينو التي أثارت جدلًا كبيرًا في الفترة الأخيرة.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: