الفيفا يشرك الجمهور في اختيار أفضل لاعب لأول مرة

الفيفا يشرك الجمهور في اختيار أفضل لاعب لأول مرة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مساء امس عن مشاركة الجماهير في التصويت للمرة الأولى في اختيار أفضل لاعب على مستوى العالم.

ووفقا لبيان نشره الفيفا على موقعه الرسمي الالكتروني ستشارك الجماهير للمرة الأولى في التاريخ في اختيار الفائزين بجوائز الأفضل في العالم سواء اللاعبين أو المدربين على مستوى الرجال والسيدات.

وأوضح البيان أن تصويت الجماهير سيمثل 25% من الأصوات بينما تتوزع الـ75% الأخرى من الأصوات بالتساوي بين المدربين وقادة جميع المنتخبات الدولية إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم.

وذكر البيان أن ” حفل الفيفا المقبل يتضمن ثماني جوائز هي أفضل لاعب ولاعبة، وأفضل مدرب ومدربة، وجائزة اللعب النظيف، وأفضل هدف، والتشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبا، إضافة إلى جائزة جديدة يمنحها الاتحاد الدولي للمشجعين الذين تركوا بصمتهم خلال العام الجاري بأداء متميز”.

وسيكشف اليوم الثلاثاء عن عشرة مرشحات لأفضل مدربة للسيدات، وفي اليوم التالي عشرة مرشحين لأفضل مدرب للرجال، ثم عشرة مرشحات لأفضل لاعبة، وأخيرا 23 لاعبا لأفضل لاعب الجمعة المقبل.

وستبدأ عملية التصويت في 4 نوفمبر المقبل على أن تغلق في 22 من الشهر ذاته وسيكشف عن القائمة النهائية لثلاثة مرشحين من كل فئة في 2 ديسمبر المقبل.

وسيعلن عن الأفضل عالميا في 9 جانفي المقبل في مدينة زيورخ السويسرية.

الشروق

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: