“القسام” تدرب 25 ألفا من “طلائع التحرير”

“القسام” تدرب 25 ألفا من “طلائع التحرير”

افتتحت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مخيمات تدريب تحمل اسم “طلائع التحرير” بمشاركة 25 ألف فلسطيني في قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بيان إن هذه المخيمات التي تقام بمواقع تدريب تابعة في أنحاء قطاع غزة “ستكون نواة مشروع التحرير القادم” موضحة أن “أكثر من 25 ألف منتسب من الفئات العمرية المختلفة ما بين 15 وستين عاما يشاركون في مخيمات طلائع التحرير” التي انطلقت صباح اليوم السبت.

وأضافت أن الهدف من تلك المخيمات هو “تأهيل جيل التحرير من الشباب الفلسطيني روحيا وعقليا وبدنيا وسلوكيا من خلال كادر مؤهل، ليكون قادرا ومستعدا لأداء دوره المنشود في معركة التحرير”.

وأشارت إلى أن المخيمات ستشمل التدريب على المهارات العسكرية والكشفية والرماية بالذخيرة الحية ودورات في الدفاع المدني والإسعافات الأولية، إضافة إلى مواعظ إسلامية وأخلاقية.

وهذا هو العام الثالث على التوالي الذي تنظم فيه كتائب القسام مخيمات “طلائع التحرير” التي شارك فيها العام الماضي نحو 17 ألف فلسطيني، وفق وكالة الأناضول.

وخلال شهر رمضان، أقامت القسام عشرات من النقاط في كافة مناطق القطاع لتسجيل الراغبين في المشاركة بمخيمات هذا العام التي تستمر أسبوعين.

وكان الشبان والأطفال يتوافدون على هذه النقاط على وقع أناشيد حماسية عبر مكبرات الصوت لتسجيل أسمائهم، حيث كان باستقبالهم عدد من عناصر القسام.

واعتادت حماس منذ سنوات طويلة إقامة مخيمات صيفية للتلاميذ خلال العطلة المدرسية تتخللها تدريبات رياضية وتثقيفية وترفيهية وكشفية، إلى جانب تعليم القرآن الكريم، وتتضمن بعض مخيمات الشباب تدريبات عسكرية.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: