ربيع

القصرين : نداء من التلميذ بقسم الباكالوريا ربيع بن عبد الحميد السميتي إلى وزير التربية ناجي جلول

القصرين : نداء من التلميذ بقسم الباكالوريا ربيع بن عبد الحميد السميتي إلى وزير التربية ناجي جلول

أمد  التلميذ بقسم الباكالوريا ربيع بن عبد الحميد السميتي  من المعهد الثانوي بالعيون من ولاية القصرين  موقع الصدى برسالة  نشر فيها  مأساته وتوجه بنداء لوزير التربية ناجي جلول للتدخل والسماح له بالعودة إلى مقاعد الدراسة بعد طرده للأسباب الآتية حسب ما أفاد به التلميذ في رسالته للموقع :

رسالة التلميذ ربيع السماتي المرسم رابعة رياضيات المعهد الثانوي العيون ولاية القصرين تونس:

إلى السيد وزير التربية أنا التلميذ ربيع بن عبد الحميد السماتي المرسم رابعة رياضيات بالمعهد الثانوي العيون ولاية القصرين تم شطب إسمي من المعهد ومنعي من إجتياز إمتحان الباكالوريا بسبب الغياب رغم حسن سلوكي.

ومن أسباب غيابي اأني ذهبت للعمل لإقتناء حاجيات بكالوريا رياضة .

الاب متوفي الام لا تعمل , لى ثلاث اخوات اناث لايعملون, ظروف عائلية قاسية وليس لنا إلا منحة شهرية تقدر ب 150 دينار , والغريب في الامر أني تغيبت في اواخر شهر فيفري لتليها عطلة الربيع حيث قامت الادارة بشطب اسمي انا فقط من عدد التلاميذ .

راسلت الوزارة ببعث مطلب اسعاف يوم 16أفريل حيث توقف في المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين لم اجد حلا ولا مستمع ولا مساعد وها أنا امكث مكاني طالبا منكم مساعدتي .

ان كنت ابن فلان فلن يحدث معي هذا .ادارة المعهد كرست في ذهننا مفهوم التعليم السلبي ان تكلمت عن حقك يتصلون بأعوان الحرس بالمنطقة نعم انها بلادي.

سيدي الوزير أنا يتيم وأنت والدي وأب كل الشباب التونسي ، من فضلك أسعفني وأنقذني.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: